ads
ads

تحذير هام جدًا من «الدجاج المجمد»

الدجاج - أرشيفية
الدجاج - أرشيفية
أسماء العربى


العديد من المواطنين يلجأون إلى شراء الدجاج المجمد؛ لأنه رخيص الثمن مقارنة مع الدجاج الطازج، ولكن هل يعلم هؤلاء الأشخاص أن هذا الدجاج المجمد يضر بصحة الإنسان، ويصيبه بالعديد من الأمراض؟

أضرار الدجاج المجمد

1-التعرض للإصابة بأمراض القلب الخطيرة:

وذلك لاحتواء الدجاج المجمد على نسبة كبيرة من الدهون المتحولة، والتى تساهم فى زيادة نسبة الكوليسترول الضار بجسم الإنسان؛ ما يسبب أمراض القلب الخطيرة، ويزيد من الإصابة بانسداد الشرايين.

2-الإصابة بأمراض السكرى:

يستخدم بعض المنتجين مادة "النشا"، الذى يتكون من الجلوكوز؛ للاحتفاظ بملمس الدجاج ليبدو طازجا، وعند تناول الإنسان لتلك الدجاج، يتحول الجلوكوز إلى سكر، ما يعرض الأشخاص الذين يتناولون الدجاج المجمد، إلى الإصابة بمرض السكرى.

3-الإصابة بالأورام السرطانية الخبيثة:

الدجاج المجمد يحتوى على نسبة عالية من المواد الحافظة، والتى ترفع خطر الإصابة بالأورام السرطانية، مثل سرطان البنكرياس، الذى يعرف عنه أنه من أخطر الأورام السرطانية الخبيثة.

4-الدجاج المجمد يتم حقنه بمحلول ملحى، ما يجعله يحتوى على نسبة كبيرة من الملح، ومن المعلوم أن كثرة الملح له أضرار على صحة الإنسان.

5-ينصح أطباء التغذية بالإقبال على تجميد الدجاج الطازج فى المنزل بشكل طبيعى، لمدة لا تزيد عن عام فقط، ويحذر تماما من زيادة هذه الفترة، ويفضل أن تقل عن ذلك، وهذا لأنه يقوم بعد ذلك بنقل البكتيريا الضارة للجسم.

ولتجميد الدجاج الطازج يجب تقطيعه، ووضعه فى كيس بلاستيك، ويراعى قبل ربط الكيس إفراغ الهواء الموجود بداخل الكيس، وإفراغ الهواء الموجود بداخله، ووضع تاريخ الصلاحية على الكيس ،ثم وضعها فى الفريزر فى درجة تصل إلى صفر فهرنهايت، أو درجة أقل من ذلك.