ads

5 أطعمة تحمي من الإصابة بـ«السرطان»

النبأ
فايدة سيد علي


يعد السرطان أكثر الأمراض التي تُعرض حياة المريض للخطر، والتي يفضل اتباع بعض الأساليب والطرق الغذائية للوقاية من الإصابة به، ويقدم المتخصصون مجموعة من الأطعمة التي تعمل على الوقاية من الإصابة بالسرطان من خلال السطور القادمة.

الطماطم
تُعد الطماطم من أهم الأطعمة التي تعمل على الوقاية من الإصابة بالسرطان، خاصة سرطان القولون والثدي، والرئة والبروستاتا، وذلك لاحتواء الطماطم على مادة الليكوبين وهى المادة التي تعطي الطماطم اللون الأحمر.
5 أطعمة تحمي من الإصابة
السبانخ
تحتوي السبانخ على العديد من العناصر الهامة التي تعمل على الوقاية من الإصابة بالسرطان كعنصر الفلافونويد، التي تعمل كمضادات للأكسدة، وقد ثبت من خلال الدراسات التي أجريت أن أوراق السبانخ تقلل من حدوث الإصابة بسرطان الجلد، خاصة أنها تحتوي على مادة الكاروتينات التي تحد من تكاثر الخلايا السرطانية، بل وتعمل على موتها وإيقاف انتشار السرطان بشكل عام، بحسب ماذكرته إحدى مجلات التغذية الأمريكية مؤخرًا.

 

5 أطعمة تحمي من الإصابة
البروكلي
يُعد البروكلي واحدًا من أهم الأغذية الغنية  بالمركبات التي تحفز الجسم على إنتاج مادة السلفورافان، المسئولة عن مكافحة السرطان خاصة سرطان الفم والمرىء، كما تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية لمقاومة الأمراض.

  
5 أطعمة تحمي من الإصابة
الفراولة
تحتوي الفراولة على بعض العناصر الهامة وكذلك الأحماض مثل الأحماض الفينولية التي تقلل حدوث خطر الإصابة بسرطان الرئة، كما يمنع تناول الفراولة من الإصابة بسرطان المرىء والمعدة وفقًا للعديد من الدراسات. 

 
5 أطعمة تحمي من الإصابة
اللفت
يُعد اللفت من أهم أنواع الأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم، كما أنه يحتوي على مادة الإندول التي تعمل على وقف نمو وتحول الخلايا السرطانية  في الأنسجة الحساسة لهرمون الاستروجين، كما يقلل تناول اللفت من نمو وانتشار الأورام السرطانية في الجسم. 

 

5 أطعمة تحمي من الإصابة