ads
ads

أخبار العراق اليوم الأحد 11- 2- 2018

عناصر من الجيش العراقي- أرشيفية
عناصر من الجيش العراقي- أرشيفية
ads


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الأحد، 11- 2 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. تفجير تكية "منشأة دينية" فى قضاء داقوق

أفاد مصدر أمنى فى محافظة كركوك بالعراق، اليوم الأحد، بقيام مجموعة مسلحة بتفجير تكية "منشأة دينية" فى قضاء داقوق، جنوبى المحافظة.


وقال المصدر- فى تصريحات لقناة السومرية نيوز العراقية - إن "مجموعة مسلحة هاجمت تكية السادة النعيم فى قرية لاسون بقضاء داقوق، الواقعة على بعد 35 كيلو مترا جنوب كركوك، وقامت بتفجيرها، مشيرا إلى أن المسلحين قاموا باختطاف إمام التكية إلى جهة مجهولة".


وفى محافظة ديالى، أعلنت قيادة الشرطة بالمحافظة اعتقال ثلاثة مطلوبين بقضايا "إرهابية" فى قضاء خانقين.


وذكرت القيادة - فى بيان - أن فرقة من شعبة مكافحة إجرام خانقين، الكائنة على بعد كيلو متر شمال شرق ب‍عقوبة، تمكنت من القبض على ثلاثة مطلوبين فى القضاء؛ وتم إرسالهم إلى مراكز الاحتجاز لعرضهم على القضاء لينالوا عقابهم.


أخبار العراق اليوم.. «اليونيسيف»: ربع أطفال العراق يعانون من الفقر

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسيف، اليوم الأحد، إن طفلا من بين كل أربعة أطفال في العراق يعيش في فقر فيما يحتاج أربعة ملايين طفل للمساعدة كنتيجة للحرب في البلاد على داعش.

وقالت اليونيسيف في بيان إن الأمم المتحدة تحققت من وقوع 150 هجوما على منشآت تعليمية و50 هجوما على مراكز صحية وموظفيها منذ 2014.

وأضافت أن نصف مدارس العراق بحاجة إلى إصلاح فيما تعطلت العملية التعليمية لأكثر من ثلاثة ملايين طفل.
وقال جيرت كابيلير المدير الإقليمي للمنظمة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "الأطفال هم مستقبل العراق".

وتابع قائلا "مؤتمر الكويت من أجل العراق الذي يعقد هذا الأسبوع فرصة لقادة العالم لإظهار استعدادنا للاستثمار في الأطفال واستعدادنا للاستثمار في إعادة بناء عراق مستقر".

ads
ads