ads

أخبار اليمن اليوم الأحد 11- 2- 2018

غارات على الحوثيين- أرشيفية
غارات على الحوثيين- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الأحد، 11 - 2 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. تسريح الموظفين بالسفارة الأمريكية

سرحت الولايات المتحدة 360 موظفا يمنيا يعملون لدى سفارتها باليمن وذلك بعد ثلاث سنوات من إغلاق السفارة مع اتساع نطاق الحرب الأهلية فى البلاد.

وكتب السفير الأمريكى ماثيو تولر خطابا للموظفين يقول إن قواعد جديدة صادرة عن وزارة الخارجية الأمريكية بشأن السفارات التى جرى تعليق العمل فيها تعنى أنه لن يتمكن من الإبقاء عليهم. وحمل الخطاب تاريخ السادس من فبراير شباط واطلعت عليه رويترز.

وأكد مسؤول فى وزارة الخارجية تسريح الموظفين قائلا "نحن ممتنون جدا لخدمات كل فرد فيهم ونتمنى العمل معهم مجددا فى المستقبل عندما نتمكن من استئناف عملياتنا بأمان فى اليمن". وأغلقت الولايات المتحدة سفارتها فى اليمن عام 2015 بعد أن انزلقت البلاد إلى حرب أجبرت الرئيس عبد ربه منصور هادى وحكومته على الخروج إلى السعودية.

ويباشر السفير الأمريكى إلى اليمن عمله من مدينة جدة السعودية المطلة على البحر الأحمر، وقال تولر إن الموظفين سيحصلون على مستحقات نهاية الخدمة بالكامل وحثهم على التقدم مجددا للوظائف عندما تعيد السفارة فتح أبوابها فى المستقبل. وقال موظفون لرويترز إن السفارة أبقت على حراس لحماية مقر السفارة.

 

أخبار اليمن اليوم.. غارات جوية مكثفة على الحوثيين
 

شنت مقاتلات التحالف العربى غارات جوية مكثفة استهدفت مواقع وتجمعات الميليشيات فى منطقة "العطفين" بمديرية كتاف بصعدة.


وذكرت قناة (العربية الحدث) الإخبارية اليوم الأحد، أن قوات الجيش الوطني، بإسناد طيران التحالف العربي، حررت مواقع متفرقة فى محور علب بمحافظة صعدة؛ بعد مواجهات مع مليشيات الحوثى أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى بصفوف الميليشيات.


وفى مديرية نهم شرقى صنعاء، أفادت مصادر ميدانية باندلاع اشتباكات عنيفة مع الميليشيات فى عدة مواقع وسط تقدم كبير للجيش الوطنى باتجاه منطقة "مسورة"، كما استهدفت غارات لمقاتلات التحالف تعزيزات للميليشيات، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى بصفوف المتمردين، وإحراق آليات عسكرية.