ads

«عاجل».. إغلاق مطار «بن جوريون» في تل أبيب

مطار بن جوريون
مطار بن جوريون
أ ش أ


قررت السلطات الإسرائيلية إغلاق مطار «بن جوريون» في تل أبيب بشكل مؤقت بعد ملاحظة مسارات لصواريخ، صباح اليوم، في وسط إسرائيل ، في ظل تصاعد التوتر بين سوريا وإيران من جانب، وإسرائيل من جانب آخر، بشكل غير مسبوق منذ بداية النزاع في سوريا قبل نحو 8 سنوات.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، على موقعها الإلكتروني، "بعد ملاحظة مسارات صواريخ في وسط البلاد صباح السبت، تعتقد السلطات أن صواريخ إس إيه-5 السورية المضادة للطائرات التي أُطلقت ردا على الغارات الإسرائيلية في سوريا قد وصلت إلى وسط إسرائيل، وبناء على ذلك اتُخذ قرار بوقف مؤقت للرحلات الجوية في مطار بن جوريون".

وكانت القوات الإسرائيلية قد نفذت، اليوم، عددا من الغارات الجوية على أهداف قالت إنها سورية وإيرانية في الأراضي السورية، وذلك بعد إسقاط الجيش السوري طائرة إسرائيلية من طراز "إف-16" كانت تنفذ غارات ضد أهداف في سوريا، وذلك في أخطر تصعيد بين إسرائيل وسوريا منذ ما يقرب من 8 سنوات.

وسُمع دوي صافرات الإنذار في الجزء المحتل من الجولان وشمال إسرائيل بعد إطلاق عدد من الصواريخ المضادة للطائرات في سوريا، وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن صواريخ سقطت في مناطق غير مأهولة ولم تسفر عن أية أضرار.

وقالت إسرائيل إن مقاتلتها تحطمت خلال مهمة لقصف منشآت لإطلاق الطائرات الإيرانية بدون طيار في سوريا ، مضيفة أنها أرسلت مقاتلاتها إلى سوريا بعدما أسقطت طائرة بدون طيار إيرانية اخترقت المجال الجوي الإسرائيلي في وقت سابق من اليوم.