ads

خبير عسكرى يكشف لـ«النبأ» تفاصيل هامة عن العملية الشاملة سيناء 2018

قوات عسكرية - أرشيفية
قوات عسكرية - أرشيفية
عرفة محمد أحمد


قال اللواء إبراهيم شكيب، الخبير العسكري، إن العملية الشاملة سيناء 2018 تم التحضير لها «عسكريًا» منذ فترة طويلة؛ لاقتلاع جذور العناصر الإرهابية التي «عششت» في سيناء منذ الفترة التي تلت ثورة 25 يناير 2011؛ بل وفترة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.


وأضاف «شكيب» في تصريحات خاصة لـ«النبأ»، أن القوات المسلحة كان يمكنها منذ فترة طويلة إجراء «مسح نيراني» للمناطق التي توجد فيها العناصر الإرهابية، ولكن هذا الأمر كان سيتسبب في خسائر كبيرة بين المواطنين، ولذلك تم العمل على إخلاء بعض المناطق من السكان؛ قبل انطلاق العملية الشاملة سيناء 2018، اليوم الجمعة.


وأكد «شكيب»، أن هذه العملية ليست مرتبطة بوقت معين، ولكنها «مفتوحة» للقضاء على العناصر الإرهابية، مشيرًا إلى عملية «سيناء 2018» درس لكل من قطر وتركيا، والدول الأخرى التي تريد أن تشغل مصر بالإرهاب.


وتابع: هذه العملية تمت على نار هادئة؛ للقضاء تمامًا على العناصر الإرهابية في وسط وشمال سيناء وهي أكثر الأماكن التي تتمركز فيها العناصر الإرهابية.


يذكر أن قوات إنفاذ القانون من الجيش والشرطة تقوم منذ صباح اليوم بشن عملية أمنية موسعة في مناطق مكافحة الإرهاب بشمال سيناء، لتطهير سيناء من البؤر الإرهابية والعناصر التكفيرية وذلك بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي.