ads

أبرزها التوتر.. 5 عادات تدمر شعرك

عادات تدمر شعرك - تعبيرية
عادات تدمر شعرك - تعبيرية
أسماء العربى
ads


تحلم كل امراة بشعر صحى ولامع، فالشعر يعد حجر الأساس فى جمالها، وهو الذى يزيد من ثقتها بنفسها، وهناك العديد من العوامل التى تؤثر على الشعر، ونضارته وشكله فيصعب تصفيفه وقد لايبدو بالشكل الذى تتمناه.

عادات تدمر الشعر:

1- أدوات تصفيف الشعر:

العديد من السيدات أصبح تصفيف الشعر بالنسبة لهن عادة يومية، ومن أكثر الأمور المؤذية للشعر عند التصفيف، استخدام مكواة الشعر على حرارة عالية، وبشكل يومى، ولذلك ينصح بتخفيف الحرارة عند استخدام مصفف الشعر.

2- القيام تمشيط خصلة الشعر بالمقلوب:
هناك الكثير من السيدات يقمن بتمشيط خصلة الشعر بالمقلوب؛ لإكسابه الحجم، ولاسيما عند منطقة الغرة، دون مراعاة أن هذه العادة من الممارسات المؤذية للشعر، لذا احرصى على استخدام مشط ناعم للشعر، وكذلك تمشيط الشعر بهدوء.

3- كثرة استخدام المستحضرات الكيميائية:
يجب الابتعاد عن استخدام المستحضرات الكيميائية، والتى قد تسبب تهيجات فى فروة الرأس، مثل مادة "الأمونيا" الموجودة فى الصبغات، وغيرها من المواد الخطيرة الموجودة فى مظهر اللون، ومواد التسبيل والتجعيد، واستبدالها بمواد طبيعية.

4-التوتر:
التوتر يسبب تساقط الشعر، وذلك لأن التوتر يسبب خلل فى الهرمون المسؤول عن الشعر، مما يضعف بصيلة الشعر، ولإزالة التوتر يمكنك ممارسة الرياضة مثل "اليوجا"، والتنفس العميق، لتخفيف ضغط الحياة اليومية.

5-إهمال الحميات الغذائية:
ينصح خبراء التغذية بالابتعاد عن المأكولات السريعة، والطعام المعلب، والتركيز على تناول أطعمة غنية بالبروتين مثل فيتامين" "E والزنك، والحديد.

ads