ads

رئيس المجلس القومي للبحوث يشرح خطورة "الكاتيل"علي الصحة

الكاتيل
الكاتيل
بهاء الدرمللي
ads



تحدث هاني الناظر الرئيس السابق  للمجلس القومي للبحوث عن الاخطار التي يسببها استعمال الكاتيل وحقيقة تسببه في اصابة الأشخاص بالعديد من الامراض .

 قال الناظر "فيما يتعلق بخطورة الكاتل ( غلاية المياه التي تستخدم في تسخين المياه لتحضير الشاي والقهوة وغيرها ) وبسبب كثرة الاشاعات واللغط والأسئلة التي تصلني .. اوضح الآتي بشكل علمي : هناك نوعين من هذه الأجهزة الاول عبارة عن وعاء يوضع به الماء ثم يوضع الوعاء علي قاعدة خارجية حرارية للتسخين وهذا النوع آمن تماماً ولا خوف من استعماله واطمانوا.. اما النوع الثاني والذي يتكون من وعاء يوضع به الماء ويوجد داخله سخان معدني فهذا لا ينصح باستعماله فعلا .."

وتابع الناظر علي صفحته علي الفيس بوك  " من جهة اخري وللإجابة علي سؤال ثاني وهو هل اعادة غلي الماء بالكاتل فيه خطورة ويسبب السرطان ؟ الاجابة لا طبعا غلط وتخريف واعادة غلي الماء لا تسبب السرطان ولكن ينصح دائماً ونتيجة ان غلي الماء يؤدي الي نقص كميته بسبب التبخير مما يؤدي الي زيادة تركيز الأملاح في الماء لهذا ينصح عند اعادة التسخين أضافه كمية جديدة من المياه تعوض الفاقد وبهذا نحافظ علي تركيز الأملاح بشكل طبيعي ..

وأضاف رالرئيس السابق للمجلس القومي للبحوث " اطمانوا لاخوف من اعادة التسخين في الكاتل"

ads