ads

ماذا تعرف عن الأشخاص ذوي الحساسية المُفرطة؟!

فتاة عاطفية
فتاة عاطفية
ads


يشعر بعض الناس بالتعاطف مع الآخرين أكثر من غيرهم، وهو ما يُطلق عليه البعض حساسية مُفرطة، والتعاطف هو القدرة على فهم مشاعر الآخرين والتفاعل معها.

يقول جوديث أورلوف، طبيب نفسي أمريكي "إن التعاطف أو الحساسية المفرطة عبارة عن إسفنج عاطفي". فهؤلاء الأشخاص لديهم القدرة على امتصاص الاجهاد، والمشاعر السلبية من الآخرين، وتحويلها لمشاعر إيجابية لديهم.

والتعاطف هنا لا يعني كثير من الرحمة، ولكنه يعني الحساسية لكل ما حولك من ضوضاء ورائحة وحديث مفرط، وأن تتفاعل معهم، وتحاول أن تخفف عنهم آلامهم النفسية.

يقول أورلوف: هؤلاء الأشخاص لديهم قدرة عالية على الحدس والرعاية الحقيقية للآخرين، والشفقة العميقة"، وأحيانا يأخذون ألم أحبائهم في أجسادهم، ويشعرون به فعلا. "

وغالبا ما يحتاج هؤلاء إلى قضاء بعض لوقت لوحدهم، خاصة عند النوم، وقد يتم تشخيص حالتهم بالخطأ بالاكتئاب أو القلق المُفرط، ولكنه في الواقع طريقة حياتهم التي اعتادوا الحياة بها.

ويضيف أورلوف أن هؤلاء الأشخاص في الغالب لديهم قدرة أكبر على تحمل النقد والصعاب والآلام النفسية، في التفاعلات اليومية، وما يراه البعض أمر ضار، يتقبلونه بهدوء، ولا يضعون حدود في علاقتهم مع أي شخص، وهو ما يجعلهم عرضة للاستغلال من النرجسيين.

ads