ads

«الأوقاف» تعلن عن وظائف جديدة للأئمة والعمال بمساجد النذور

النبأ

أعلن القطاع الديني بوزارة الأوقاف عن حاجته لشغل وظيفة (إمام – عامل ) على مساجد النذور بمحافظة المنيا .

وتشمل الوظائف المساجد الأتية :

- مسجد أحمد الفولي – المنيا.
- مسجد الشيخ حماد التوني – تونة الجبل.
- مسجد الشيخ شعبان – الروضة ملوي.
-  مسجد الشيخ محمد الحبشي – المنيا.
- مسجد الشيخ أبو بكر – مطاي.
- مسجد الشيخ أحمد أبو الليل – قرية أبوان – مطاي.
- مسجد الشيخ زياد – مغاغة.
- مسجد الشيخ علاء الدين – دمشير.

وعن شروط التقدم لوظيفة إمام مسجد قالت الوزارة ، أنن يكون مسكنًا على درجة مالية بموازنة الوزارة، وألا يقل سنه عن 30 عامًا، وأن يكون حاصلًا على مرتبة ممتاز خلال السنوات الثلاث الأخيرة، وألا يكون قد ارتكب أي مخالفة لتعليمات الوزارة، وتم مجازاته عليها بأي نوع من أنواع الجزاءات خلال السنوات الثلاث الأخيرة، وألا يكون قد سبقت إحالته إلى المحكمة التأديبية أو لجنة القيم، أو سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، ما لم يكن قد ردَّ إليه اعتباره. ومن الشروط أيضًا أن يكون حسن السير والسلوك، وألا يكون قد سبق له العمل بأي من المساجد الكبرى أو مساجد النذور.

وذكرت الوزارة ،أن المتقدم لشغل الوظيفة من الضرورى اجتاز الاختبارات التحريرية والشفوية المقررة في هذا الشأن، وكذا المقابلة النهائية، علمًا بأن الاختبارات ستتضمن أسئلة في القرآن والمواد الشرعية والثقافية، إضافة إلى حسن الصوت، وسيتم العمل بالنسبة المئوية وإضافة 15 درجة للحاصلين على الدكتوراه و10 درجات للحاصلين على الماجستير و5 درجات للأئمة المتميزين في المجموع الكلي.

وعن الأوراق المطلوبة، صرحت الوزارة ،بأن يجب تقديم بيان حالة موضح به : (تاريخ الميلاد – تاريخ مباشرة العمل – تقارير الكفاية لمدة ثلاث سنوات سابقة – الجزاءات الموقعة عليه حتى لو تم محوها).