ads
ads

أخبار العراق اليوم الأحد 14-1-2018

انفجار- أرشيفية
انفجار- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الأحد، 14 - 1 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. انفجار قرب مكتب مرجع ديني

أعلن مصدر أمنى عراقى فى محافظة البصرة انفجار عبوة صوتية قرب مكتب مرجع دينى دون أن تسفر عن إصابات.


وقال المصدر، فى تصريح خاص لقناة (السومرية نيوز) اليوم الأحد، إن مجهولين فجروا بعد منتصف الليل عبوة صوتية قرب مكتب مرجع دينى يقع فى منطقة الطويسة وسط البصرة، موضحا أن الانفجار لم يسفر عن إصابات مادية.


وأوضح المصدر أن عبوة صوتية ثانية فجرها مجهولون عند منتصف الليل على دار سكنة تقع فى حى الحسين ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية بسيطة فى واجهة الدار.


ويتميز وضع البصرة الأمنى بالاستقرار النسبى مع إنها شهدت فى غضون الأشهر القليلة الماضية حدوث العديد من النزاعات العشائرية المسلحة وأكثرها حدثت فى مناطق تقع شمال المحافظة.


أخبار العراق اليوم.."العبادي" يعلن تشكيل ائتلاف النصر والإصلاح

أعلن رئيس الوزراء الحالى حيدر العبادى عن تشكيل ائتلاف النصر والإصلاح، داعيا الكيانات السياسية للانضمام لإئتلافه الوطنى العابر للطائفية، حسب ما جاء فى تغريدة فى حسابه على تويتر.


وقال العبادي، "إن ائتلاف النصر سيمضى قدما بالحفاظ على النصر وتضحيات الشهداء ومحاربة الفساد والمحاصصة".

وأضاف رئيس الحكومة العراقية، أن ائتلاف النصر يعمل لكل العراقيين ويعزز وحدة البلاد وسيادتها الوطنية.

واتفقت قيادات حزب الدعوة العراقي، السبت، على أن يقود رئيس الوزراء الحالى حيدر العبادى قائمة النصر والإصلاح، بينما يقود رئيس الوزراء السابق نورى المالكى قائمة ائتلاف دولة القانون تحت مظلة إشراف الحزب فى الانتخابات المقبلة.