ads
ads

أخبار اليمن اليوم الأحد 14-1-2018

الحوثيون- أرشيفية
الحوثيون- أرشيفية
ads


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الأحد، 14 - 1 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. استعادة السيطرة على مواقع استراتيجية في صعدة 

ذكرت مصادر يمنية ميدانية اليوم الأحد، أن قوات الجيش الوطنى اليمنى تمكنت من استعادة السيطرة على عدة مواقع استراتيجية فى مديرية البقع بمحافظة صعدة.


وأضافت المصادر، أن مدفعية قوات التحالف والجيش الوطنى استهدفت تجمعات لمليشيات الحوثى فى مديرية البقعة بمحافظة صعدة، كما نفذ التحالف عدة طلعات جوية على هذا المحور؛ ما مكنها من السيطرة على مواقع استراتيجية بالمديرية.


أخبار اليمن اليوم.. قتلى بين صفوف الحوثيين


وفى صرواح بمأرب، أشارت المصادر إلى أن الجيش الوطنى استهدف تحركات وتجمعات المليشيات الانقلابية؛ ما أسفر عن مقتل مجموعة من عناصر الحوثيين.


وفى جبهة الضباب بتعز، لفتت المصادر إلى تصدى الجيش الوطنى لمحاولات تسلل للمليشيات، ما أسفر عن مقتل 6 من العناصر الانقلابية كما تم القبض على آخرين.


وشنت مقاتلات التحالف العربى غارتين، استهدفت الأولى مبنى مديرية القريشية الواقع تحت سيطرة الحوثيين بمحافظة البيضاء، بينما استهدفت الأخرى موقعاً للمليشيات فى جبل جُميده المطل على منطقة الزوَب أسفرت عن إحراق عربة مدرعة من نوع "بى ام بى".


أخبار اليمن اليوم.. ضبط شاحنات محملة بمواد إغاثية تحمل شعار منظمة "اليونيسيف"

أفاد جلال الربيعى قائد الحزام الأمنى فى محافظة لحج اليمنية، اليوم الأحد، بضبط شاحنات محملة بمواد إغاثية تحمل شعار منظمة "اليونيسيف"، باعتها ميليشيات الحوثى فى العاصمة صنعاء.


وقال الربيعى، "إن نقطة تفتيش تابعة للحزام الأمنى وقوات خاصة ضبطت 3 شاحنات بين محافظتى لحج وعدن جنوبى البلاد"، مضيفا أن الشاحنات كانت تحمل مواد إغاثية عليها شعار منظمة "اليونسيف"، كانت فى طريقها إلى عدن.


وأضاف أنه من خلال عملية التحقيق مع سائقى الشاحنات، اتضح أن مليشيا الحوثى التى تسيطر على صنعاء، قامت ببيعها وحرمان مستحقيها منها.


وأوضح أن الحوثيين يستغلون المعونات الإغاثية التى تصلهم من الأمم المتحدة، لصالح ما يسمونه بالمجهود الحربي.


وأكد أن ضبط هذه الشاحنات، دليل قاطع على تلاعب ميليشيات الحوثى بالمساعدات الإنسانية، على حساب ملايين من الأطفال اليمنيين الذين يعانون الجوع والأمراض.


ودعا القائد العسكرى اليمنى الأمم المتحدة والمنظمات العاملة فى مجال حقوق الإنسان إلى الوقوف ضد ممارسات الحوثيين، والتأكد من وصول المعونات لمستحقيها.


ads