ads
ads

جولة مفاجئة لـ«وزير النقل» بمزلقان وبلوك محطة «رملة الأنجب»

هشام عرفات
هشام عرفات
أ ش أ
ads


قام الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، بجولة تفقدية مفاجئة بمزلقان «رملة الأنجب»؛ للتأكد من مدى الالتزام بضوابط التشغيل ومدي كفاءة التشغيل للمزلقان «مزلقان مطور تشغيل ونظم تحكم» كما تفقد الوزير البلوك واطمئن على كفاءة الاتصالات بين عمال البلوك والمزلقان.

وأكد الوزير، خلال الجولة، أنه سيستمر في جولاته المفاجئة على المزلقانات والبلوكات في جميع خطوط شبكة السكك الحديدية، وطالب الوزير العمال ياليقظة التامة نظرا لحيوية وأهمية الأعمال التي يقومون بها في الحفاظ على أرواح المواطنين مشيرا إلى أن هناك خطة طموحة لتطوير المزلقانات في كافة أنحاء الجمهورية.


وأوضح أنه من المقرر تنفيذ أعمال التطوير المدني لعدد 1111 مزلقانا على شبكة خطوط السكك الحديدية تم الانتهاء حتى الآن من تطوير 550 مزلقانا، ومن المقرر تطوير نظم التشغيل والتحكم للمزلقانات لعدد 1089 مزلقانا وتم الانتهاء حتى الآن من تطوير ٢٩٢ مزلقانا ومن المقرر الانتهاء من تطوير المزلقانات «مدني – نظم تشغيل وتحكم» تباعا في نهاية العام الجاري منوها إلى أنه تم إنجاز تطوير 100 مزلقان خلال العشرة أشهر السابقة.

 
والتقى الوزير مع عدد من الركاب الذين أشادوا بانتظام مواعيد قيام القطارات؛ وأشار الوزير الى استمرار التحسن في مستوى الخدمة المقدمة خاصة وأن هناك تطويرا شاملا لكافة عناصر منظومة السكك الحديدية.

ads