ads
ads

أخبار اليمن اليوم السبت 13-1-2018

قتلى الحوثيين- أرشيفية
قتلى الحوثيين- أرشيفية
ads


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، السبت، 13 - 1 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين 

أفادت قناة سكاى نيوز فى خبر عاجل، منذ قليل، بسقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف ميليشيات الحوثيين فى اليمن، جراء قصف مقاتلات التحالف العربى لمعسكر تدريبى فى رداع بمحافظة البيضاء.

 

أخبار اليمن اليوم..  اشتباكات مع الحوثيين 


لقي 20  من ميليشيا الحوثي  مصرعهم في معارك مع الجيش اليمني في محافظة حجة اليوم ومن بينهم قيادات كما قُتل أربعة وأصيب خمسة من جنود القوات الحكومية.


وأحكمت قوات الجيش الوطني اليمني سيطرتها الكاملة على سلسلة جبال أم العظب الاستراتيجية في محور البقع في محافظة صعدة، المعقل الرئيسي لمليشيات الحوثي الإيرانية.


أخبار اليمن اليوم.. السيطرة على مناطق جديدة


كما أكدت مصادر عسكرية أن قوات الجيش سيطرت على عدة تلال محيطة بها، بعد معارك خلفت عدداً من القتلى والجرحى. 


في أثناء ذلك، تستمر المعارك مع مليشيات الحوثي في مديرية ناطع في محافظة البيضاء، وقالت مصادر ميدانية إن قوات الشرعية أفشلت هجوماً كبيراً للحوثيين حاولوا خلاله كسر الحصار المفروض على ما تبقى من جيوب لهم داخل مدينة ميدي.


أخبار اليمن اليوم.. رئيس الوزراء: الالتحاق بصف الشرعية هو المسار الصحيح

أكد رئيس الوزراء اليمنى الدكتور أحمد عبيد بن دغر، أن الالتحاق بصف الشرعية الدستورية المنتخبة من الشعب والمسنودة بالتحالف العربى والقرارات الدولية، هو المسار الصحيح لاستعادة الدولة، والحفاظ على الجمهورية والوحدة".


ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن تغريدة لرئيس الوزراء اليمنى على موقع (تويتر) إن "الالتحاق بصف الشرعية هو التوجه الوطنى الحقيقى لمواجهة الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، وغير ذلك هو تكرار للخطأ، بل الوقوع فى الخطيئة"،  مضيفا "لا توجد مناطق وسط بين أن تكون جمهورياً، وحدوياً من ناحية وبين أن تكون إمامياً من ناحية أخرى.


وأكد رئيس الوزراء اليمنى أن "المبادئ ليست قابلة للتقسيم إما ضد الحوثيين أو معهم، وإذا قلتم ضد الحوثيين فما الذى يمنعكم أن تنضموا للشعب المقاتل، خاصة وقد قتل الحوثيين أفضلكم، فوحدة الصف الجمهورى الوحدوى خلف الشرعية خطاً فاصلا بين الحق والباطل".

ads