ads
ads

أخبار العراق اليوم الجمعة 12 - 1 - 2018

النفط العراقي
النفط العراقي
ads


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الجمعة، 12 - 1 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. 26 شركة تتنافس على امتيازات نفط في مناطق حدودية
قالت وزارة النفط العراقية اليوم الجمعة، إن 26 شركة تأهلت للمنافسة على امتيازات نفط وغاز في مناطق حدودية.

وقالت الوزارة في بيان، إن خمس شركات تأهلت في الآونة الأخيرة للمشاركة في جولة تقديم العروض إلى جانب 21 شركة أخرى كان وقع عليها الاختيار بالفعل.

ودعا العراق في نوفمبر، الشركات الأجنبية للمنافسة على عقود للتنقيب عن احتياطيات النفط والغاز الطبيعي في تسعة امتيازات جديدة، مع سعي البلد العضو في أوبك، إلى زيادة طاقته الإنتاجية.

وسيتم إكمال شروط تقديم العروض في موعد أقصاه نهاية مايو، وسيقام حفل فتح العروض يوم 21 يونيو.

أخبار العراق اليوم.. العراق: لا تمديد لفترة تسجيل التحالفات الانتخابية
أغلقت مفوضية الانتخابات العراقية، باب تسجيل التحالفات السياسية التي ستقود الانتخابات العراقية في مايو المقبل.

وأكدت المفوضية، أن لا تمديد لفترة تسجيل هذه التحالفات التي انتهت الخميس، على الرغم من أن اطرافا سياسية ترجّح إعادة فتحه مرة أخرى.

وقال رئيس الإدارة الانتخابية، إن المفوضية انتهت من استقبال طلبات التسجيل للتحالفات الانتخابية، مضيفا أن الأحزاب السياسية المجازة والتي لم تدخل في التحالفات الانتخابية ستشارك بصورة منفردة في الانتخابات المقبلة.

من جهته، أعلن الأمين العام لتجمع العدالة والوحدة عامر الفايز عن تشكيل تحالف "الفتح" الانتخابي الجديد برئاسة أمين عام منظمة بدر هادي العامري وسيضم عددا من فصائل الحشد الشعبي وخمسة عشر حزبا.

كما أشارت مصادر حزبية الى تشكيل تحالف آخر يضم 28 حزبا بقيادة أياد علاوي وسليم الجبوري وصالح المطلك.