ads
ads

أخبار العراق اليوم الخميس 11-1-2018

تنظيم داعش- أرشيفية
تنظيم داعش- أرشيفية
ads


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الخميس، 11- 1 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. تدمير ثلاث مقرات لتنظيم "داعش"

أعلنت الشرطة العراقية اليوم الخميس، تدمير ثلاث مقرات لتنظيم "داعش" على الحدود مع محافظة صلاح الدين.


وقالت قيادة شرطة محافظة ديالى فى بيان اوردته قناة "السومرية نيوز" إن قوة أمنية مشتركة من شرطة ديالى نفذت عملية أمنية فى منطقة مطيبيجة الواقعة على الحدود الإدارية لمحافظة صلاح الدين وشملت قرى البوعواد والبو حروش وحاوى العظيم، مشيرة إلى أن العملية أسفرت عن تدمير ثلاث مقرات لـ "داعش" وتفجير أربع عبوات ناسفة وحرق زورقين ودراجة نارية.


وكانت شرطة ديالى قد نفذت سلسلة عمليات متكررة فى المطيبيجة خلال الأشهر الماضية أسفرت عن نتائج مهمة فى مطاردة تنظيم "داعش".


أخبار العراق اليوم..  إعادة 154 أسرة نازحة إلى قضاء القائم


من ناحية أخرى أعلن مستشار محافظ الأنبار بالعراق لشؤون النازحين مازن خالد، اليوم الخميس، إعادة 154 أسرة نازحة إلى قضاء القائم غربى المحافظة.


وقال خالد -فى تصريح لقناة (السومرية) الإخبارية- "عادت 154 أسرة نازحة إلى قضاء القائم 350 كم غرب الرمادى بالتنسيق مع قيادة عمليات الجزيرة".


وأضاف " إن تلك الأسر كانت تسكن مخيمات غرب الرمادى، وعادت طوعيًا"، لافتا إلى أن وزارتى "الهجرة والمهجرين" و"النقل" كان لهما دور فى إعادة النازحين".


يذكر أن الحكومة المحلية فى محافظة الأنبار، تواصل إعادة النازحين لمناطقهم المحررة بهدف إغلاق ملفهم والانتهاء من أزمة النزوح التى بدأت مطلع عام 2014.



ads