ads
ads

أخبار سوريا اليوم الخميس 11-1-2018

جانب من الأحداث السورية- أرشيفية
جانب من الأحداث السورية- أرشيفية
ads


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الخميس، 11 - 1 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. معارك عنيفة في إدلب 

تدور معارك عنيفة فى مطار أبو الضهور العسكرى فى محافظة إدلب فى شمال غرب سوريا، غداة دخول قوات النظام اليه، بعد هجمات مضادة لهيئة تحرير الشام وفصائل مقاتلة، وفق ما أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان.


ولم تتمكن قوات النظام من التقدم داخل المطار خلال الساعات الماضية الذى دخلته إثر معارك عنيفة مساء الأربعاء من الجهة الجنوبية، نتيجة "المقاومة الشرسة" للفصائل المتواجدة داخله، وعلى رأسها هيئة تحرير الشام والحزب الاسلامى التركستاني.


وقال مدير المرصد رامى عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "شنت هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) والحزب الاسلامى التركستانى ليل الاربعاء هجوماً مضاداً على قوات النظام المتواجدة فى جنوب المطار".


أخبار سوريا اليوم.. قتلى بين صفوف هيئة تحرير الشام

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان، مقتل 7 مسلحين ينتمى معظمهم لهيئة تحرير الشام - النصرة سابقا - فى انفجار استهدفهم فى مدينة إدلب معقل المعارضة فى شمال غربى البلاد.


وقال المرصد - فى بيان أوردته قناة "الحرة الأمريكية صباح اليوم الخميس، إن الانفجار الذى نجم عن تفجير دراجة نارية مفخخة،وقع عند مرور السيارة التى تقل المسلحين جنوب المدينة،مشيرا إلى أن عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى فى حالات حرجة .


من ناحية أخرى قال ناشطون سوريون إن مسلحى تنظيم "داعش"  فجروا عربة مفخخة فى تجمع لقوات سوريا الديمقراطية فى بلدة جرانيج فى دير الزور الشرقى، وسط أنباء عن سقوط قتلى من عناصر هذه القوات المدعومة من التحالف الدولى ضد "داعش" .


وأوضح الناشطون - حسبما أفادت قناة "الحرة" الأمريكية صباح اليوم الخميس، أن اشتباكات عنيفة دارت بين الطرفين بعد التفجير على أطراف البلدة، وسط قصف من طائرات التحالف لمواقع التنظيم.


وأضاف الناشطون أن مسلحى التنظيم فجروا عربة مفخخة أخرى فى مدينة البوكمال الخاضة لسيطرة القوات النظامية عند الحدود مع العراق.


ads