ads
ads

أخبار اليمن اليوم الخميس 11-1-2018

قتلى حوثيون- أرشيفية
قتلى حوثيون- أرشيفية
ads


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الخميس،  11 - 1 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.


أخبار اليمن اليوم.. إحباط هجوم للحوثيين 


قال التحالف العربى أمس الأربعاء إنه أحبط هجوما لمقاتلى جماعة الحوثى على ناقلة نفط سعودية فى مطلع الأسبوع قرب ميناء الحُديدة المُطل على البحر الأحمر.


وقال المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركى المالكى إن التحالف دمّر قاربا يحمل متفجرات أثناء توجهه صوب الناقلة يوم السبت.


وقال "أثناء عبور ناقلة نفط سعودية لخط الملاحة البحرى، وبحماية مرافقة من إحدى سفن التحالف البحرية، تعرضت ناقلة النفط لتهديد وهجوم وشيك من الجماعة الحوثية التابعة لإيران".


وأضاف "فيما يخص الهجوم، كانت عبارة عن ثلاثة قوارب فى تشكيل معين وفى مناورة عدائية وهجومية".


وتابع "قامت قوات التحالف البحرية بالتعامل مع القوارب الثلاثة. تعطيل وإيقاف حركة القارب المفخخ ومن ثم تفجيره من خلال الرماية المباشرة".


وقال "تمت العملية قبالة... ميناء الحُديدة ما فى شك إن ميناء الحُديدة أصبح الآن كنقطة انطلاق للعمليات الإرهابية وتهديد الملاحة البحرية فى البحر الأحمر ومضيق باب المندب".


ويقع اليمن على المدخل الجنوبى للبحر الأحمر أحد أهم الممرات التجارية لناقلات النفط فى العالم والتى تمر به قادمة من الشرق الأوسط عبر قناة السويس إلى أوروبا.


وذكرت وكالة سبأ للأنباء أن حركة الحوثى هددت بإغلاق الممر الملاحى فى البحر الأحمر إذا واصل التحالف التقدم نحو ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة الحوثيين.


وقال المالكى إن على الأمم المتحدة أخذ زمام المبادرة والسيطرة على الميناء من الجماعة المُسلحة.


وقال "الآن أصبح من الضرورى على الأمم المتحدة استلام وأخذ المبادرة.. استلام ميناء الحُديدة من الجماعة الحوثية المُسلحة لمساعدة الشعب اليمنى وكذلك حفاظا على الأمن والاستقرار الإقليمى والدولى".



أخبار اليمن اليوم.. آلاف القتلى الحوثيون في عام 2017

أعلن الجيش اليمنى، اليوم الخميس، مقتل 2860 حوثيا فى حصيلة معارك تعز خلال عام 2017، بين القوات الشرعية من جهة ومليشيات الحوثى الإيرانية من جهة أخرى.


وقال الجيش اليمنى - فى بيان أوردته قناة "سكاى نيوز" الإخبارية - إن 2860 حوثيا قتلوا خلال العام الماضى فى تعز جنوبى اليمن، بينهم 42 قياديا، مشيرا إلى إصابة 3116 مسلحا، وأسر 36 آخرين.


وأضاف البيان، أنه تم تدمير 285 آلية عسكرية و26 مخزن أسلحة ومنصة إطلاق صواريخ، تخص المليشيات المتمردة.


يذكر أن المليشيات الحوثية تشن قصفا عشوائيا على المدينة بين الحين والآخر، فى حين تمكنت القوات الشرعية من تحرير جزء كبير من محافظة تعز.