ads
ads

أخبار العراق اليوم الأربعاء 10-1-2018

الجيش العراقي- أرشيفية
الجيش العراقي- أرشيفية
ads


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الأربعاء، 10- 1 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.


أخبار العراق اليوم.. نشر قوات تابعة لقوات الحشد الشعبي على الحدود مع سوريا


أعلن الحشد الشعبي العراقي، اليوم، الأربعاء، نشر قوات تابعة له لحماية الحدود (العراقية - السورية) الفاصلة مع قضاء (سنجار) في محافظة نينوى.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع) عن عضو بالهيئة العليا المشرفة على الحشد الشعبي لطيف عبود القول إن "هناك بعض التسللات للإرهابيين على الحدود (العراقية - السورية) مع النقطة الفاصلة لقضاء سنجار، وبعض خروفات من قبل داعش إلا أن تلك الخروقات مُسيطر عليها من قبل القوات الأمنية والحشد الشعبي".

وأضاف أن الحدود (العراقية - السورية) تسيطر عليها الكثير من فصائل من الحشد الشعبي والقوات الأمنية العراقية، مشيرا إلى أن هيئة الحشد نشرت قوات جديدة من الحشد الشعبي لحماية الحدود العراقية السورية والتي يفصلها قضاء سنجار.


أخبار العراق اليوم.. استمرار عملية تعقب "داعش" بين ديالى وصلاح الدين

أكد قائد عمليات دجلة بالعراق الفريق الركن مزهر العزاوي، اليوم الأربعاء، استمرار عمليات تعقب خلايا تنظيم "داعش" على الحدود بين محافظت ديالى وصلاح الدين. 

وقال العزاوي -في تصريح لقناة (السومرية نيوز)- إن عمليات تعقب خلايا داعش في حوض الميتة على الحدود بين ديالى وصلاح الدين وصولا إلى المطيبيجة مستمرة لليوم الثالث على التوالي من قبل القطعات العسكرية والحشد الشعبي وبإسناد من قبل طيران الجيش وفق الأهداف المرسومة لها.

وأضاف العزاوي، أن "القوات الأمنية دمرت ثلاث مضافات وضبطت مستودعين للعتاد والمتفجرات بالإضافة إلى تدمير زورقين لداعش".

وأعلنت عمليات دجلة -الاثنين الماضي- انطلاق عملية عسكرية واسعة لتعقب خلايا "داعش" في الحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين.


ads