ads
ads

فوائد شرب الماء بالليمون على الريق

الماء بالليمون
الماء بالليمون
ads


يوصي خبراء التغذية حول العالم، أن شرب الماء مع الليمون في أي وقت من اليوم يمكن أن تساعدك على الحصول على صحة أفضل.

ويساعد الماء في جلب المغذيات إلى الخلايا، كما أنه يساعد أيضا في إزالة النفايات من الجسم، أما إضافة الليمون إلى الماء، فسيجعله أكثر قلوية، وهو ما يمكن أن يكون مفيدًا للجهاز الهضمي لأنه يخلق بيئة أفضل للبكتيريا جيدة.

حيث يعمل الليمون على زيادة عنصر بيكربونات الصوديوم وهي الجزء القلوي في الأمعاء الدقيقة، وهذا يمكن أن يساعد في تخفيف عسر الهضم.

كما أنه يساعد على زيادة رطوبة الجسم، وتحسين وظيفة العضلات والهضم، بالإضافة إلى فقدان الوزن، بالإضافة إلى الحفاظ على الكبد من خلال زيادة إنتاج الصفراء، علاوة على ذلك فالليمون مصدر كبير لمواد فيتامين C، البوليفينول، ومضادات الأكسدة.

ويوصى الخبراء بشرب الماء بالليمون في الصباح الباكر، حيث يمنح الجسم مضادات الأكسدة التي يحتاجها لتجديد الشباب والحفاظ عليه.

وقال اختصاصي التغذية المسجل وخبير فقدان الوزن باول سالتر "إن فوائد شرب مياه الليمون في الصباح قد تكون أكثر ارتباطا بمياه الشرب من الليمون نفسه".

حيث أوضح أن شرب كوب كبير من المياه يمكن أن يساعد على إعادة ترطيب الجسم بعد فترة طويلة دون استهلاك السوائل. بالإضافة إلى ذلك، يكون له أثر إيجابي في قمع الشهية، كما أنك تبدأ اليوم مع فيتامين سي، الذي يعمل على خفض السعرات الحرارية والعديد من المواد المغذية.