ads
ads

صدمة كبرى لحاجزي وحدات "دار مصر" في المدن الجديدة

دار مصر- أرشيفية
دار مصر- أرشيفية
مي بدير

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لشئون تنمية وتطوير المدن عن السماح للحاجزين لمشروع دار مصر للإسكان المتوسط بالمدن الجديدة بالبيع المباشر قبل استكمال باقي الأقساط المتبقية من ثمن الوحدة بشرط أن من يريد التنازل عن وحدته عليه أن يدفع 10% من ثمن الوحدة لوزارة الإسكان، ولابد أن يحضر ومعه المشتري لجهاز المدينة التابع له الوحدة السكنية ويتم التنازل عن الوحدة بشكل قانوني ورسمي.

كما أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية أن الحاجز والمشتري لأي من الوحدات الجديدة لن يستطيع التقدم لحجز أى وحدات ضمن مشروعات الوزارة بعد ذلك.

كما أنه حتى الأن لم يتم تحديد أحقية تقديم من حصل على دعم من الدولة في الوحدات السابقة للمرحلة الثالثة من المشروع والتي من المقرر أن تطرحها الوزارة في الفترة المقبلة.

وتم تنفيذ ما يقرب من80% من المرحلة الثالثة مشروع دار مصر والتي تصل ل15000 وحدة بمساحات مختلفة بدءا من 100 متر إلى 150 مترا ب7 مدن جديدة، ويتم حاليا استكمال إجراءات لتسليم المرحلة الأولي من المشروع، ثم سيتم الاعلان عن موعد تسليم المرحلة الثانية بعد ذلك.

وعن أسعار المرحلة الثالثة من دار مصر لم يتم تحديد السعر النهائي للمتر، يتم حاليا إعادة التسعير حتى تظهر بشكل عادل ومواكب لنسب ارتفاع أسعار مواد البناء  المختلفة وتكلفة التنفيذ للوحدات.​