ads
ads

6 أطعمة تعجل بـ«حدوث الحمل» بعد شهر العسل.. تعرف عليها

أطعمة تعجل بحدوث الحمل - تعبيرية
أطعمة تعجل بحدوث الحمل - تعبيرية
فايدة سيد علي


يتأخر الحمل عند بعض الفتيات لأسباب غير معلومة، مايعرضها للإحراج مع أهل الزوج، خاصة بعد إجراء جميع التحاليل والفحوصات التي تثبت سلامتها.


وأوضح خبراء التغذية أن النظام الغذائي يسهم بشكل كبير في تعزيز فرص الحمل، من خلال تناول بعض الأطعمة، والتي نستعرضها خلال السطور التالية:

سمك السالمون

يعد سمك السالمون من أهم الأطعمة التي يجب أن تحرص عليها كل فتاة حديثة الزواج لضمان حدوث الحمل، حيث يحتوي سمك السالمون على مركب «السيلينيوم»، المسئول عن الإنجاب وحماية البويضات، من حدوث الإجهاض. 


الأرز البني

ينصح المتخصصون بتناول الأرز البني، للعمل على زيادة فرص الإخصاب، لاحتوائه على الكربوهيدرات وحمض الفوليك، الذي يساعد بدوره على إنتاج الدم.


منتجات الألبان

يفضل خبراء التغذية تناول جميع منتجات الألبان كاملة الدسم، مثل: الزبادي، والجبن، والحرص على الإكثار من تناولهم على مدار اليوم من خلال الوجبات الثلاثة.


الدهون الأحادية

توجد الدهون الأحادية والتي ينصح بها الخبراء لتعزيز فرص الإنجاب في زيت الزيتون، الذي يساعد على عدم حدوث عقم والقضاء على الالتهابات، وبالتالي تعزيز فرص الإنجاب.


عناصر ضرورية

هناك بعض العناصر الضرورية اللازمة للجسم لتعزيز فرص الإنجاب، مثل: فيتامين B، وفيتامين C، إلى جانب بعض الفيتامينات الأخرى مثل: الكالسيوم، والحديد، والتي تتوفر في القرنبيط والبروكلي.

البيض

من أهم الأطعمة التي تعمل على تعزيز الخصوبة وزيادة فرص الإنجاب، فهو يحتوى على نسبة عالية من فيتامين B12، وكذلك الأحماض الدهنية، وحمض الفوليك، وجميعها فيتامينات تعمل على تعزيز فرص الإنجاب.