ads
ads

أفضل وقت للقيام لتزن نفسك!

النبأ
ads


يقوم البعض بوزن نفسه مرة كل أسبوع، ليتتبع التقدم الذي يحرزه في مجال إنقاص الوزن، ولكن خبراء الوزن، يرون أن أفضل وقت لتزن نفسك، هو الصباح الباكر.

يقول هولي وايت، مد، المدير المساعد لجامعة كولورادو الأمريكية، يجب أن أن يكون وزن نفسك جزء من طقوسك اليومية، لاتخاذ قرارات أفضل عن صحتك.

الأبحاث التي نشرت في عام 2015 تشير إلى أن قياس الوزن بشكل يومي يعد وسيلة أكثر فعالية للحفاظ على الوزن، حيث أن التغييرات اليومية في الوزن والتي غالبا ما تكون بسيطة، تجعل قرارات الناس للحفاظ على وزنهم بسيطة وسريعة.

في دراسة نشرت بمجلة السمنة في مايو 2015، قام باحثون من جامعة كورنيل بدراسة 162 شخص يعانون من زيادة الوزن، وجدوا أن أولئك الذين يزنون نفسهم كل يوم كانوا أكثر نجاحا في فقدان الوزن والسيطرة عليه، وقد تمكن المشاركون الذين فقدوا الوزن في السنة الأولى من الدراسة من الحفاظ عليه في السنة الثانية.

وفي دراسة نشرت بالمجلة نفسها في أبريل 2015 قامت بدراسة 47 رجلا وامرأة يعانون من السمنة المفرطة، وجميعهم اتبعوا نفس خطة النظام الغذائي لمدة ستة أشهر. وفي تلك الفترة الزمنية، فقد أولئك الذين يزنون أنفسهم يوميا وزن أكبر بكثير من الآخرين.

وفيما يلي بعض النصائح البسيطة لكي تزن نفسك بشكل صحيح.

1) استخدم مقياس واحد، كل يوم في نفس التوقيت.

2) يجب التبول قبل الوزن مباشرة.

3) يجب ارتداء أقل قدر من الملابس عند الوزن، ويفضل بعد الاستحمام مباشرة.

4) وضع المقياس على الأرض مباشرة دون سجاد.

5) يجب أن يكون الوقوف في وضع مستقيم، مع توزيع الوزن بالتساوي على القدمين.