ads
ads

وزير البترول يفتتح محطة وقود وخط غاز جديد في «الأحايوة بأخميم _ سوهاج»

وزير البترول ومحافظ سوهاج
وزير البترول ومحافظ سوهاج
أحمد عمران


استقبل الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، واللواء عمر عبدالعال مساعد الوزير مدير الأمن، والمحاسب حسين فتحى رئيس مجلس إدارة شركة مصر للبترول، والمحاسب خالد على مدير قطاع سوهاج، والمهندس عادل الشويخ رئيس مجلس إدارة شركة بتروجاس، اليوم الأحد، المهندس طارق الملا وزير البترول، والوفد المرافق له، لافتتاح وتفقد عدد من المشروعات بمركز أخميم والمحافظة، في حضور عدد من القيادات الشعبية والتنفيذية وأعضاء مجلس النواب.


وبدأ وزير البترول جولته بافتتاح محطة وقود لؤلؤة بمركز أخميم التابعة لشركة مصر للبترول، وتم تشغيلها للجمهور، وهي تعد من أكبر المحطات الموجودة على مستوى محافظة سوهاج.


وتحتوى محطة لؤلؤة، على 10 طلمبات للتموين المنتجات البترولية سولار وبنزين 80 و90 و95 وهى الأولى على مستوى مدينة سوهاج التي توفر المنتج 95 وتستوعب المحطة 127 ألف لتر من كل المنتجات البترولية وتم إنشاؤها على مساحة 20 ألفًا و36 مترًا مربعًا وبها 10 عمال.


كما تحتوى المحطة على مركز خدمات متكامل من غسيل وتشحيم وتغيير زيوت وترصيص وميكانيكا وكهرباء وضبط زوايا وكافتيريا وسوبر ماركت.


ويستكمل الوزير جولته بتفقد مقر شركة بتروجاس بالأحايوة شرق بمركز أخميم، ويستمع الوزير إلى عرض تقديمي من رئيسي شركة الأنابيب وبتروجاس حول السلامة والصحة المهنية.


كما يفتتح الوزير خط البترول الجديد، ويقوم بإجراء جولة تفقدية على عدد من مستودعات البوتاجاز الجديدة، ومستودعات شركة بوتاجاسكو.