ads
ads

كيف دخل الفيس بوك رسميًا عالم المخابرات ؟!

فيس بوك
فيس بوك
ads


كشفت مجموعة من التقارير المتواترة، عن قيام موقع التواصل الاجتماعي الأشهر حول العالم "فيس بوك" بعمل أداة جديدة تمكنك من معرفة هل تتفاعل مع صفحات ترتبط بالمخابرات من عدمه؟!

وكانت المخابرات الأمريكية CIA قد ألمحت في أكثر من تقرير لها تورط المخابرات الروسية في تغيير نتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية من خلال موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، عن طريق عمل إعلانات سياسية وهمية عبر موقع التواصل، والتي أثارت كثير من الجدل بين الأمريكان خلال تلك الفترة الحساسة!

مؤخرًا طرحت الفيس بوك أداة جديدة تمكنك من معرفة الصفحات التي أنشأتها وكالة أبحاث الانترنت الروسية، والتي اعتبرتها المخابرات الأمريكية مسؤولة عن تلك الأزمة.

وتأتي هذه الخطوة بعد ان كشفت الفيسبوك أن 126 مليون أمريكي تعرض لمشاركات أصدرتها الجهات المرتبطة بالمخابرات الروسية، حيث أصدرت مشاركات تدعو للانقسام والفتنة قبيل الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016.

وأظهرت الأمثلة التي نشرها الكونغرس مشاركات تروج لدونالد ترامب، وتتهم هيلاري كلينتون بعدم قدرتها على إدارة بعض القضايا الحساسة مثل الهجرة ومراقبة الأسلحة، حيث تم تصميم العديد من الصفحات تشبه التجمعات الشعبية التي لم تكن موجودة من قبل.

وخلص مسؤولون في المخابرات الأمريكية إلى أن الكرملين بذل جهودا كبيرة لعرقلة الانتخابات الرئاسية لعام 2016، وهو ما جعل الفيس بوك وغيره من عمالقة التكنولوجيا من مواجهة مشكلة التضليل المعلوماتي الذي تقدمه بعض الصفحات، والفحص الدقيق للمحتوى، والكشف عن الشخص الذي يدفع الإعلانات ذات المحتوى السياسي.

كما أعلنت أنها استخدمت 10000 شخص إضافي لمراقبة المحتوى، لمحاولة "تحديد الأكاذيب والحسابات المزيفة، وإزالتها قبل أن يتعرض لها أحد المستخدمين.

ads