ads

كيف تحدد قراراتك في العام الجديد؟

قرارات العام الجديد
قرارات العام الجديد


من الأمور التي تأخذ جانب من الأهمية، عند كثير من الأشخاص في بداية كل عام، حيث يجب على الشخص تحديد قائمة من القرارات التي يجب اتخاذها في بداية كل عام، مثل تقليل تناول السكريات، أو البدء في ممارسة الرياضة.

ولكن للأسف يبدأ العام، وندخل في شهر فبراير دون تنفيذ أي قرار، ويقدر الخبراء أنه ما نسبته 80% من القرارات التي يتم إتخاذها في بداية كل عام، لا يتم تنفيذها في الواقع!

ولكن إذا كنت مصمم على أن يكون العام الجديد 2018، عام مختلف وسعيد، وتقوم فيه بتنفيذ مختلف القرارات التي اتخذتها، فهناك طرق محددة للقيام بذلك، وفقا لطبيبة النفس سوزي ريدينغ، فإن السبب الرئيسي لعدم تحقيق الأهداف، هو اختيار الأهداف الخطأ.

وتوضح سوزي، قائلة، عادة ما نضع قراراتنا السلبية على أساس ما نعتقد أنه يجب علينا تحقيقه وليس ما نريده حقا. وبدلا من ذلك، تقول إن علينا أن نضع أهدافا "جوهرية" تكون "مُجزية وملهمة شخصيًا".، وهذا يعني قرارات "أصيلة"، "متجذرة في قيمك ومصالحك ومعتقداتك العميقة".

ما يعنيه هذا عمليا هو أنه قبل أن تقرر ما هي الأهداف التي تريد تحقيقها، فمن الأفضل أن تنظر فيما تريد تحقيقيه فعليًا، وما تريد أن تظهر به في حياتك.

وتضيف، يجب أيضا أن تكون الأهداف غير عادية، وليست روتينية، مثل الوصول لمنصب معين أو تحقيق أمر ما، أو شراء منزل أو سيارة أو غير ذلك، على أن تكون أهداف إيجابية، تحتاج إلى بذل الجهد للوصول إليها، مع كثير من احترام الذات.