ads
ads

ماذا تعرف عن "صيام المياه"؟

صيام المياه
صيام المياه
ads


اجتاح الكثير من وسائل التواصل الاجتماعي مؤخرًا، معلومات عن نظام غذائي جديد يحمل اسم صيام المياه تحت هاشتاج #waterfast.

ويعتمد هذا النظام على المياه كنظام اساسي لتناول الطعام، بحيث لا تتناول أي طعام على الإطلاق، فيما يشبه الصيام، ولا تتناول سوى المياه فقط!

وخلال الأوقات السابقة، كان الصيام المتقطع هو السائد بين كثير من المهتمين بالريجيم، ولكن هذا المستوى من الصيام، يعد أكثر تطرفًا، والفكرة تعتمد على الصيام التام، والتركيز على مخازن الدهون في الجسم والتي تمنحك الطاقة اللازمة عند حرقها، في المقابل تقوم بتناول المياه فقط.

وأوضح أحد مستخدمي الهاشتاج أنه شعر بنشاط وتركيز مفاجئ خلال أول خمسة أيام من هذا النظام، ولكن بدأت طاقته تقل حتى اليوم الثامن والعشرين من هذا النوم، حتى قرر التخلي عنه.

المثير في الأمر أن هذا الهاشتاج، وصل تداوله إلى أكثر من 17600 مشاركة، وهو ما يعني انتشاره بشكل كبير بين أوساط الشباب والمهتمين بالريجيم.

ويقول جوان لابينر خبير التغذية الأمريكي، لصحيفة نيويورك بوست أن النظام الغذائي بشكل عام، يعد في الواقع شكل من أشكال الطعام المختل، ولكن هذا النظام يعد سئ تمامًا، فلا يوجد به أي من الفيتامينات والمعادن.

وحتى الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء لا يمكن تخزينها حتى تحتاج إليها بانتظام طوال اليوم. ثم لا يوجد أي بروتين، مما يعني أن الجسم لديه تكسير في العضلات من أجل إعادة تدوير الأحماض الأمينية في الهرمونات والانزيمات للبقاء على قيد الحياة.

وأضاف لابينر أن هذا النظام يتم وصفه في وسائل التواصل بتطهير الجسم من السموم، فهي في الواقع مصطلحات لا معنى لها، فالنظام الغذائي الصحيح، هو نظام غذائي متوازن وصحي، مشيرًا إلى أنه في نهاية المطاف، سوف ينتهي إلى نقص حاد في التغذية وربما فقدان العضلات والهيكل العظمي.

ads