ads
ads

بالفيديو.. أقوى ٩ نساء في العالم

النبأ
أحمد سعيد
ads


من المعروف أن القوة الجسدية حكراً على الرجال دون النساء، ولكن هناك بعض النساء قررن أن يهدمن هذه القاعدة الثابتة ونجحن في الوصول إلى جسم خارق القوة نقدم لكم أقوى 9 نساء على الأرض الآن:

 

1- أليشا يونج

لاعبة كمال أجسام أمريكية تبلغ من العمر 33 عاما، وتتمتع بجسد قوي مليء بالعضلات الضخمة ما يمكنها من الفوز فى مسابقات كمال الأجسام المختلفة، فبالإضافة إلى فوزها فى بطولة الولايات المتحدة لكمال الأجسام عام 2014، تمكنت أليشا أيضاً من تحقيق مراتب عالية فى جميع البطولات الأخرى، فلم تخرج من ترتيب العشرة الأوائل فى أى مسابقة منذ 2009.


2- ناتاليا تروخينا

تمتلك مسيرة مهنية رائعة كبطلة عالمية فى رفع الأثقال أو الرياضة المعروفة بالرفعة المميتة، بالإضافة إلى أنها تتمتع بقوة تمكنها من رفع 75 كيلو من الأثقال بذراع واحدة فقط . 


وبدأت «ناتاليا» تدريبها البدنى منذ أن كانت فى الـ14 من عمرها فقد كان لديها اهتمام كبير بالرياضة منذ أن كانت صغيرة، وساعدها فى ذلك جسمها الذى كان دائماً أكبر من سنها.


لقبها البعض بالمدمرة الروسية ، وقد استطاعت خلال مسيرتها أن تحقق العديد من الألقاب، البطولات والأرقام القياسية، وقد نالت شهرة واسعة، إذ يستوقفها كثيرون في الشارع ليلتقطوا الصور معها، وتحرص الآن على توثيق التقدم الذي يطرأ على جسدها بفضل تلك الرياضة عبر الصور التي تنشرها لنفسها على إنستجرام حتى وصل عدد متابعيها إلى 194 ألف متابع.


3- أيريس فلويد كايل

الأمريكية أيريس فلويد كايل التي تبلغ من العمر 43 عاماً لاعبة كمال الأجسام الأكثر نجاحاً فى الوقت الحاضر سواء من النساء أو الرجال , حيث فازت ببطولة ميس أولمبيا (Ms. Olympia) عشرة مرات، كما فازت أيضاً ببطولة ميس أنترناشيونال (Ms. International) سبعة مرات، و حصلت على لقب أقوى سيدة في العالم أربع مرات متتالية  , كما انها تمتلك العديد من المواهب الأخرى , حيث اعتادت لعب كرة السلة في الجامعة، كما أنها تمتلك كفاءة وموهبة  كبيرة تمكنها من الدخول في مجال التدريب الشخصي.


4- بيكا سوانسون

لاعبة كمال الأجسام الأمريكية بيكا سوانسون أقوى امرأة فى العالم الآن، فهي تحمل الرقم القياسي فى تمرين الرفعة المميتة بـ683 باوند، بالإضافة إلى تمرين القرفصاء ب 845 باوند. وبالرغم من نجاحها فى عالم كمال الأجسام إلا أن شغفها الحقيقي هو رفع الأثقال الذى تتميز فيه، كما أنها أيضاً مصارعة محترفة.


5- دونا مور

فازت بمسابقة أقوى امرأة فى العالم لعام 2003، وهى المرأة البريطانية الوحيدة التي استطاعت تحقيق هذا اللقب على مر تاريخ البطولة، وتتخصص دونا فى رفع الأحجار الثقيلة، وتستطيع رفع حجر يقدر بحوالى 140 كيلو جرام، كما أنها تحمل الرقم القياسي لأثقل حجر تم رفعه من قبل امرأة وكان يزن 148 كيلو جرام.


6- جويندولين كريستى

اكتسبت الممثلة جويندولين كريستى شعبية واسعة من تأديتها لدور المحاربة بريان فى المسلسل الشهير لعبة العروش، ومن أكثر الأشياء التي تؤهلها لتكون  إحدى اقوى النساء في العالم هو طولها الفارع  الذى  يبلغ 192 سم، وتمتلك جويندولين الكثير من القوة حيث يجب عليها لعب دور المحاربة القوية بريان بدون أى مؤثرات خاصة، ومع ذلك تتمكن من لعب الدور بكل سهولة، ويساعدها فى ذلك بالتأكيد خلفيتها فى رياضة الجمباز التي كانت تنوي احترافها لكنها أضطرت إلى تركها بعد إصابة فى العمود الفقري.


7- تشو لولو

رافعة الأثقال الصينية تشو لولو تحمل الرقم القياسى لرفع الأثقال بوزن 318 كجم فى فئة الوزن الثقيل، وعلى الرغم من أن طولها الذى يبلغ 175 سم يعد أقصر بقليل من الطول المعتاد لرافعات الأثقال إلا أنها تمكنت من الفوز بالعديد من الألقاب والمسابقات، حيث شاركت فى الألعاب الأولمبية، كما فازت ببطولة العالم عدة مرات فى مستويات مختلفة.


8- غابرييل غابى

تمتلك البرازيلية «غابى»  لياقة بدنية عالية للغاية تمكنها من التنافس فى رياضات متعددة مثل المصارعة والجوجيتسو البرازيلي بالإضافة إلى قدرتها على ممارسة الفنون القتالية المختلطة والملاكمة. 


وتمتلك ألقاب وميداليات فى جميع هذه الرياضات خصوصاً الجوجيتسو الذى حصلت فيه على ما لا يقل عن 9 بطولات.


9- تيريزا إيفانسيك

قامت الأمربكية تيريزا إيفانسيك، بالتدرب على كمال الأجسام فى عام 2007 بعد أن كانت عارضة لياقة بدنية فى دورى كمال الأجسام واللياقة البدنية للمحترفين وحولت تيريزا مجال عملها إلى كمال الأجسام فى عام 2009 وشاركت فى أول عرض لها. 


كما أنها سوف تتنافس فى أقوى مسابقة عالمية لكمال الأجسام على الرغم من أنها ستكون فى الغالب الأصغر سناً والأقل خبرة بين المتنافسات العشرين إلا أنها تأمل أن تتمكن من الفوز أو على الأقل أن تكون ضمن الخمسة الأوائل.