ads
ads

أخبار اليمن اليوم الأحد 17-12-2017

قتلى الحوثيين- أرشيفية
قتلى الحوثيين- أرشيفية
ads


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الأحد، 17 - 12 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

اخبار اليمن اليوم.. قتلى وجرحى بين صفوف الحوثيين 


أعلنت مصادر عسكرية يمنية اليوم الأحد، أن غارات تحالف دعم الشرعية اوقعت 26 قتيلا و14 جريحا فى صفوف ميليشيات الحوثى بمحافظة الحديدة على ساحل اليمن الغربى .


و ذكرت قناة (سكاى نيوز) الإخبارية -نقلا عن المصادر العسكرية أن " غارات التحالف العربى استهدفت تعزيزات عسكرية للميليشيات ومخزنا للسلاح فى مديرية الحوك بالمحافظة ".


وأشارت إلى أن التعزيزات كانت فى طريقها إلى مديرية التحيتا على الشريط الساحلي، لكنها تعرضت للقصف الجوى قبل وصولها للمنطقة .


وقصفت مقاتلات التحالف العربى مخزنا للسلاح بجوار دوار الحوك، أعقبته انفجارات ناتجة عن انفجار ذخائر الدبابات والمدفعية .


يذكر أن الجيش الوطنى قد شن منذ أكثر من أسبوع عمليات مكثفة بدعم برى وجوى من التحالف العربى على أكثر من جبهة ضد ميليشيات الحوثى التى اندحرت من مناطق عدة.


أخبار اليمن اليوم.. انفجارات شرقي تعز 

أفادت مصادر يمنية،اليوم الأحد، بوقوع انفجارات شرقى محافظة تعز دون أن ترد أنباء عن سقوط قتلى حتى الآن .

وأكدت المصادر - حسبما أفادت قناة (سكاى نيوز) الاخبارية - تجدد المواجهات بين القوات الشرعية وميليشيات الحوثى فى محيط معسكر التشريفات .

وكانت مصادر يمنية ميدانية قد أفادت بأن مقاتلات التحالف العربى شنت عدة غارات جوية على تعزيزات لمليشيات الحوثى فى منطقة الحوك بجبهة الساحل الغربى باليمن ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى فى صفوف المليشيات الإرهابية.


وقالت المصادر إن "مقاتلات التحالف شنت 3 غارات استهدفت عربة لميليشيا الحوثى أمام إدارة أمن مديرية الجراحى بمحافظة الحديدة الساحلية"، مشيرة إلى أنها شنت غارتين على تجمعات لها فى مزرعتى المنيل والتبيلى تختبئ فيهما مركبات عسكرية وإمدادات خاصة بالميلشيات الموالية لإيران.


يذكر أن ميليشيات الحوثى قد تكبدت خسائر كبيرة فى الأرواح منذ انطلاق العملية العسكرية فى الساحل الغربى قبل 10 أيام بهدف استعادة السيطرة على محافظة الحديدة.



ads