ads
ads

اليوم الذي "جاع" فيه البشر أكثر من غيره هذا العام!

جوع
جوع
ads


اكتشف العلماء في بريطانيا أن 24 ديسمبر الماضي، كان اليوم الأكثر جوعًا في العام عند معظم المستخدمين البريطانيين، وفقا لدراسة تناولت تعليقات وتدوينات الناس على مواقع التواصل الاجتماعي حول الطعام في هذا اليوم، ومقارنتها بأيام أخرى خلال العام.

رصد الباحثون على قنوات التواصل الاجتماعي الرئيسة، أن مستخدمي تلك المواقع كتبوا كثير من التعليقات والتدوينات والرسائل الخاصة ايضا التي تحتوي على حديث عن الطعام.

واعتمد الباحثون على مجموعة من خوارزميات موقع التواصل والتي تحدد الموضوعات التي يتناولها المستخدمون خلال اليوم، والتي كشفت عن زيادة الحديث عن الطعام وتناول الوجبات الساخنة والوجبات السريعة، وغيرها من الموضوعات المتعلقة بالطعام.

ولم يفسر الباحثون أسباب تلك النتيجة، ولكنهم في المقابل خرجوا ببعض النصائح التي يمكن أن تساعد في التغلب على الجوع:ـ

1) شرب الكثير من الماء: فشرب ما بين 1.5: 2.0 لتر يوميًا، يحد كثيرًا من الجوع والرغبة في تناول الطعام، كما أنه يعمل على تنظيف الكلية، وهو ما يظهر في لون البول الذي يبدو أكثر

2) اختر وجبة الإفطار بحكمة: فيجب أن تتناول طعام مثالي في الصباح، يمنح الجسم الكثير من الفوائد الغذائية والفيتامينات والمعادن التي تجعله يستغنى عن الطعام خلال فترة اليوم، وتتضمن تلك الأطعمة المثالية الأفوكادو والطماطم، وزبدة الجوز.

3) إذا كنت لا تستطيع أن تحتمل الطعام، يجب أن تبدأ في تناول العصائر الطبيعية التي تحتوي على فيتامين C أو تناول الموز أو التفاح أو الفواكه التي تمنج الجسم الألياف الغذائية المطلوبة.

4) اعتمد على تناول القهوة للتخفيف من حدة الجوع، كما أن القهوة تساعد على إزالة السموم من الجسم، وإفراز مزيد من هرمون الاندورفين الذي يعمل على تعزيز المزاج.