ads
ads

أخبار اليمن اليوم الخميس 14-12-2017

قتلى الحوثيين- أرشيفية
قتلى الحوثيين- أرشيفية
ads


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الخميس، 14 - 12 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.


أخبار اليمن اليوم.. قتلى بين صفوف الحوثيين 


أفادت مصادر ميدانية يمنية ، اليوم الخميس ، بمقتل 18 من مليشيات الحوثى فى قصف لمقاتلات التحالف العربى على مواقع لها فى محافظة الحديدة، مع استمرار المعارك بين القوات الشرعية والمتمردين هناك.



وقالت المصادر، وفقا لما ذكرته قناة "سكاى نيوز" الإخبارية، إن مقاتلات التحالف استهدفت بأكثر من 10 غارات مخازن أسلحة وتعزيزات للحوثيين فى المزارع المحيطة بمديريات الجراح وزبيد والتحيتا والحيس فى الحديدة.


وأضافت أن القوات الحكومية مشطت جيوب الحوثيين غربى تعز؛ بهدف سد الثغرات التى يتسلل منها الانقلابيون باتجاه الخط الساحلى الرابط بين تعز والحديدة



وفى مديرية عسيلان، قُتل 8 من مليشيات الحوثى فى غارة جوية استهدفت سيارة تابعة لهم بمحافظة شبوة ، وتزامن القصف مع معارك ميدانية بين قوات الجيش الوطنى والمليشيات الانقلابية فى المنطقة



وفي محافظة الجوف، تجددت الاشتباكات بين القوات الشرعية والمتمردين في جبهة الساقية في الجوف، فيما قصفت مقاتلات التحالف تجمعات الحوثيين في المنطقة الواقعة جنوب غربي محافظة الجوف.



وفي غرب تعز، شن المتمردون قصفا بصواريخ الكاتيوشا استهدفت قرى منطقة الضباب؛ ما أسفر عن سقوط جرحى في صفوف المدنيين.



أخبار اليمن اليوم..  الصحفيون يطلقون  سراح 40 صحفيًا 

ذكرت قناة (روسيا اليوم) الفضائية، أن الحوثيين أطلقوا سراح 40 صحفيا يعملون فى قناة "اليمن اليوم" بالإضافة إلى مراسل وكالة سبوتنيك الروسية.


وكانت ميليشيات الحوثي، اقتحمت فى الثانى من ديسمبر الجاري، مبنى المركز التلفزيونى فى العاصمة صنعاء، حيث يوجد مقر قناة "اليمن اليوم"، واحتجزوا مجموعة من الصحفيين بينهم مراسل سبوتنيك


وقد أعلن الصحفيون المحتجزون فيما بعد الإضراب عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم.


يذكر أن العاصمة اليمنية صنعاء كانت قد شهدت فى الآونة الأخيرة تصعيدا عسكريا خطيرا على خلفية اندلاع معارك بين الحوثيين وأنصار الرئيس اليمنى السابق على عبدالله صالح.