ads
ads

بالمستندات.. تفاصيل مذكرة «الغرف التجارية» بشأن أزمة دفع التأمين

البقالين - أرشيفية
البقالين - أرشيفية
هاجر محمد


حصلت «النبأ»، على المذكرة التي تقدم بها الاتحاد العام للغرف التجارية ممثلة في غرفة الجيزة، للدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بعد وقف النظان البنكي، لسداد بقي قيمة التأمين المستحقة عليهم.

وطالب أعضاء غرفة الجيزة، خلال المذكرة، بفتح النظام للتجار، قائلين: «أغلب تجار تموين الجمهورية سددوا مبالغ أقل من المطلوب بحسب المتاح لهم من سيولة الأسبوع الماضي، ويعد تضاب الأقوال وكثرة الشائعات حول قيمة التأمين وعدد الاستعاضات».

وتابعوا: «فوجئنا جميعًا عند قيامنا بسداد باقي قيمة التأمين فى هذا الأسبوع، بإغلاق هئية السلع التموينية النطام فقي البنوك أمامنا، ولا يمكن سداد أي مبلغ أخر من التأمين للتجار الذين قاموا سابقًا بسداد جزء الأسبوع الماضي».

وواصل أعضاء الغرفة: «ذلك سيتسبب في أزمة كبيرة جدًا في أوائل شهر يناير القادم لن تقتصر على محاقظة الجيزة فقط، بل في جميع أنحاء الجمهورية، وتتمثل في صعوبة الحصول على الدعم من تجار التموين، مما يزيد الزحام على المجماعات الاستهلاكية».

وفي هذا السياق، قال هشام الدجوي، عضو شعبة البقالة والمواد الغذائية بغرفة الجيزة، لـ«النبأ» إنه تم التواصل مع هشام كمال، مدير مديرية التموين بالمحافظة، وعلى الفور تم التواصل مع وزير التموين وأعطي الأشارة لفتح النظام البنكي للتجار لسداد باقي مبلغ التأمين.
نص المذكرة
نص المذكرة
أسماء أعضاء الغرفة
أسماء أعضاء الغرفة الذين لم يتمكنوا من سداد باقى التأمين