ads

4 أساطير خاطئة عن خيانة النساء.. تعرف عليها بالتفصيل

خيانة النساء
خيانة النساء
ads


هناك العديد من الأكليشيهات المحفوظة عن أسباب خيانة النساء للرجال، والتي يعد أبرزها عدم الإشباع العاطفي، ولكن بحث جديد، قامت به باحثة في علم اجتماع من جامعة ميسوري الأمريكية، أثبت خطأ تلك المقولة الشائعة تمامًا..

في كتابه الجديد "الحياة السرية للزوجة الخائنة" أكدت أليسيا ووكر أن الرغبة في الشعور بالقوة والمصالح المادية، والرغبة في المتعة الجنسية بعيدًا عن العاطفة، هي أبرز الأسباب لخيانة المرأة لشريكها.

وتحدثت ووكر في كتابها مع 46 امرأة من عضوات أحد المواقع المتخصصة في إقامة علاقات سرية "خارج إطار الزواج"، ومن خلال تلك الحوارات، اكتشفت ووكر 4 أمور شائعة "غير حقيقية" لخيانة المرأة، وتتضمن:

1) الرغبة في الانفصال: حيث أكدت النساء اللاتي تحدثت معهن ووكر أنهن يرغبن في البقاء متزوجات، بل ويعشقن أزواجهن، ولكنهن يردن الاستعانة بمصادر خارجية لاحتياجتهن الجنسية!

2) الخيانة قرار انفعالي: وهو أمر غير صحيح في أغلب حالات الخيانة الزوجية، حيث تخطط المرأة للخيانة، بشكل عملي ومنطقي، كما أنها تراجع قرارها أكثر من مرة لاختيار الظروف والوقت والطريقة المناسبة.

3) الخيانة تعود لأسباب عاطفية: أوضحت الباحثة أن أغلب النساء اللاتي وقعن في شرك الخيانة، لم يكن الحب أو العاطفة هو السبب الأول في ذلك، بل على العكس بحثن عن روابط أخرى بخلاف الحب والعاطفة.

4) الخيانة تكون مع رجل واحد فقط: معظم النساء في تلك الدراسة كان لهن العديد من العلاقات الغير شرعية، وقالت الباحثة  "بعضهن تحدثت عن قائمة كاملة من الرجال المفضلين!"

بقى أن نذكر أن تلك الدراسة أقيمت على مجتمع وعينة بريطانية صغيرة الحجم، ولا يمكن تعميم نتائجها، ولكنها مؤشرات واضحة على كيفية تفكير المرأة نحو الخيانة الزوجية.

ads