ads
ads

الحبس عقوبة صاحب مكتب رحلات بحلوان.. تعرف على السبب

أرشيفية
أرشيفية
عادل توماس


قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار صلاح محجوب، وعضوية المستشارين معتز الحسيني، وخالد مصطفى، ووليد شحاتة، وبسكرتارية أحمد صبحي، وعاصم عبد الفتاح، بمعاقبة «شريف محمد معروف محمد» 32 سنة، صاحب مكتب رحلات، المقيم بكفر العلو التابعة لدائرة قسم شرطة حلوان، بالحبس مع الشغل لمدة عام؛ لقيامه بإحراز سلاح ناري «فرد روسي» وذخيرة عبارة عن أربع طلقات مما تستعمل في السلاح الناري أنف البيان دون أن يكون مرخص له بحيازته أو إحرازه.


تعود تفاصيل الواقعة بورود معلومات من أحد المصادر السرية، للنقيب محمد سامي، ضابط مباحث قسم شرطة حلوان، مفادها قيام المتهم بالإتجار في المواد المخدرة وإحراز أسلحة نارية بقصد الدفاع عن نفسه وتجارته.


وبإجراء التحريات، تبين صحة المعلومات، وأضافت بأن المتهم يتخذ من محيط سكنه وكرًا لإخفاء المواد المخدرة والأسلحة النارية وتم تحرير المحضر اللازم.


وبالانتقال إلى محل سكن المُتحرى عنه، وبإعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة، شوهد المُتحرى عنه يقف أسفل العقار، وبالتوجه إليه وإحكام السيطرة عليه واطلاعه على طبيعة المأمورية والإذن الصادر شأنه، امتثل وبتفتيشه عثر بين طيات ملابسه على فرد روسي وعدد أربع طلقات وهاتف محمول، وباستكمال التفتيش لم يعثر معه على ثمة ممنوعات أخرى.


وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط، أقر بحيازته للسلاح الناري المضبوط بقصد الدفاع، وعليه تم التحفظ على المتهم والمضبوطات، وحُرر المحضر اللازم بالواقعة.


وبعرضه على النيابة العامة، أنكر كل ما أسند إليه من اتهامات، وقرر أنه تم ضبطه داخل مسكنه ولم يعثر معه على ثمة ممنوعات، وبإحالته إلى محكمة الجنايات، قضت بالحكم المُتقدم.