ads
ads

«الاتصالات» تطلق خدمات الكترونية للمستفيدين من التمويل العقاري..تعرف عليها

وزير الإسكان والاتصالات
وزير الإسكان والاتصالات
عبد الهادي أبوطالب

كشفت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، آخر تطورات مشروع البنية الرقمية، فيما يتعلق بتطوير قطاع الإسكان والتعمير.

ميكنة منظومة تقديم الدعم العقاري للمواطنين 

فقد تم تطوير خدمات الإسكان والتمويل العقاري بالتعاون مع وزارة الإسكان والمرافق وهيئة المجتمعات العمرانية وصندوق التمويل العقاري، من خلال مشروعات مهمة مثل ميكنة منظومة تقديم الدعم العقاري للمواطنين باستخدام تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.

تطوير المرحلة الثانية من النظام الآلي لخدمات الجمهور بالتمويل العقاري 
 
كما تم إطلاق تطوير المرحلة الثانية من النظام الآلي لتطوير خدمات الجمهور بصندوق التمويل العقاري وتطوير البوابة الإلكترونية للصندوق بما يسمح للمواطنين بتقديم طلبات الدعم من خلال البوابة الإلكترونية وميكنة دورة تسجيل ومتابعة القروض العقارية لمحدودي الدخل لمنع التلاعب في الملفات والحفاظ عليها مما يسهم في ضمان شفافية عملية الدعم وتحسين مستوى خدمات المواطنين التي يقدمها الصندوق و تعجيل دورة العمل لدراسة طلب الدعم والموافقة عليه.

خدمات مميزة للمصريين في الخارج الراغبين في حجز أراضي ووحدات الإسكان

ويتم تقديم خدمة متميزة للمصريين المقيمين بالخارج من خلال مشروع إسكان المصرين العاملين بالخارج «بيت الوطن» حيث يتيح لهم حجز قطع أراضي ووحدات متميزة بشكل ميسر يضمن عدالة الاستفادة من مشروعات الدولة في قطاع الاسكان.

ونظرًا لنجاح المشروع وإقبال العاملين بالخارج على الاستفادة من الخدمات المطروحة تم إضافة خدمات جديدة لقائمة الخدمات المقدمة المشروع الأصلي بإضافة عدد من المواقع الفرعية لموقع بيت الوطن حيث قامت بإضافة موقع لعرض وحدات مشروع دار مصر للإسكان المتوسط وايضا موقع اخر خاص بالإسكان الاجتماعي لتوفير وحدات الإسكان الاجتماعي للمصريين المقيمين بالخارج.

6 مليارات دولار عائد مشروع بيت الوطن خلال المراحل الثلاثة الأولى 

ووفر مشروع بيت الوطن عائد لصالح الدولة بمبلغ 6 مليارات دولار خلال المراحل الثلاثة الأولى، من خلال إتاحة وحدات الإسكان الاجتماعي للعاملين بالخارج كفرص عادلة للاستفادة من البرامج السكنية التي تطرحها الدولة.