ads
ads

بالفيديو والصور.. التفاصيل الكاملة لسحل وضرب مواطن مصري بالكويت

المصري المعتدي عليه
المصري المعتدي عليه


تعرض مواطن يدعى «وحيد محمود رفاعي حسن»، من محافظة الإسكندرية، للضرب والسحل على يد مواطن كويتي.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، «فيسبوك»، فيديو يظهر فيه الشاب الكويتي، وهو يعتدي على المواطن المصري بكل وحشية حتى فقد وعيه.

وتدخل عدد من العاملين في المتجر الذي حدث الاعتداء به وتم إبعاد المواطن الكويتي عن الشاب المصري، إلا أنه عاد ومعه عصا "مقشة" واعتدى عليه بالضرب على رأسه مرة أخرى بوحشية وضرب رأسه بقدمه عدة مرات.

وحسب تعليقات بعض المواطنين المفيمين بالكويت أن سبب الواقعة، أن الشاب المصري قال للمواطن الكويتي: «العمال في وقت غداء الآن».

وبحسب بعض التعليقات، فإن الشاب تم نقله للعناية المركزة بأحد المستشفيات في حالة صعبة وسط غضب كبير من العاملين المصريين بالكويت.

أول رد الحكومة المصرية

تتوجه غدا السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إلى الكويت للاطمئنان على الشاب المصرى الذى تعرض للاعتداء من قبل مواطن كويتى، بعد موافقة الدكتور مصطفى مدبولى القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، على سفر الوزيرة؛ لمتابعة تفاصيل الحادث والاطمئنان على الشاب المصرى.

وفور إطلاع مكرم على فيديو الاعتداء على الشاب المصرى وحيد محمود الرفاعى حسن، من محافظة الإسكندرية، ويعمل بإحدى المتاجر بالكويت، عبر مواقع التواصل الاجتماعى، تواصلت بالسفير طارق القونى سفير مصر بدولة الكويت الشقيقة، والسفير محمد صالح الذويخ سفير الكويت بمصر لمتابعة حادث الاعتداء.

من جانبها أعربت السفيرة نبيلة مكرم عن أسفها لوقوع مثل هذه الحوادث الفردية ضد المصريين، مؤكدة أنها لن تؤثر على طبيعة العلاقات الطيبة بين الشعبين المصري والكويتي، مشيرة الي وجود الألاف من المصريين العاملين بالكويت يتمتعون بعلاقات طيبة فى بلدهم الثاني.

واطمأنت مكرم خلال اتصال هاتفى بسفير مصر بالكويت على حالة الشاب المصرى وحيد محمود، وأكدت بأن وزارة الهجرة تتابع عن كثب وقائع الحادث مع السلطات الكويتية التى بدورها تجرى حاليا البحث عن الجانى وتقديمه للمحاكمة فى أسرع وقت، كما أشارت أن الوزارة تعمل على جمع كافة المعلومات اللازمة عن الحادث لضمان وحفظ حق المواطن المصرى.


تعليق السفير الكويتي بالقاهرة

كما أعرب السفير الكويتى بالقاهرة عن حزنه لوقوع مثل هذه الحوادث الفردية، مؤكدا أن السلطات الكويتية تعمل بكل جد للقبض على الجاني وتقديمه للمحاكمة لنيل جزاءه، وصرح بأن العلاقات بين الشعبين المصرى والكويتى طيبة وممتدة ولن تأثر عليها مثل هذه الوقائع الفردية، كما أكد على توفير المعلومات الخاصة بالحادث لوزارة الهجرة لمساعدتها فى التحرك تجاه حفظ حق الشاب المصرى المعتدى عليه.

القبض على الجناة

فيما قال السفير خالد رزق، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج، إن القنصلية المصرية في الكويت تتابع منذ اللحظة الأولى حادث الاعتداء على المواطن المصري، وحيد محمود رفاعي حسن، من قبل أحد المواطنين الكويتيين، والذي تعدى عليه في مقر عمله نتيجة خلاف حول إصلاح دراجته البخارية، مما أدى إلى إصابة المصري بإصابات بالغة نقل على إثرها إلى المستشفى.

وأضاف «رزق»، أن القنصلية المصرية قامت بإيفاد ممثلين عنها إلى المستشفى الذي يتواجد به المواطن بمجرد علمها بالحادث للاطمئنان عليه، فضلا عن قيام القنصل المصري في الكويت، هويدا عصام بزيارته، الأربعاء، حيث أكدت القنصل على تقديم الدعم والمساندة الكاملة للمواطن ووقوفها بجانبه لحين تحسن حالته، والتأكيد على متابعة القنصلية للحادث مع السلطات المعنية بالكويت.

كما قامت القنصل بالاتصال بزوجة المواطن للإعراب عن مساندة القنصلية للأسرة، واستعدادها لتقديم الدعم اللازم في هذا الشأن، وقد وجه المواطن الشكر والتقدير للقنصلية على الاهتمام بقضيته، مبديا تفهمه للخطوات القانونية التي سيتم اتباعها خلال الفترة المقبلة.

وأشار مساعد الوزير إلى أن السلطات الكويتية قد قامت بإلقاء القبض على أحد الجناة، وجاري البحث الثاني، مشيدا بسرعة تعاون السلطات الكويتية في التعامل مع الحادث.

وأوضح أن القنصلية المصرية في الكويت قد أصدرت حتى الآن بيانين صحفيين لشرح كافة ملابسات الحادث والإجراءات التي قامت بها، وتم وضعهما على موقع القنصلية على شبكة الإنترنت لإحاطة أعضاء الجالية المصرية بكل تفاصيل الواقعة وطمأنتهم، مؤكدا وقوف وزارة الخارجية بجانب المواطن من أجل نيل كافة حقوقه القانونية والقصاص من الجاني.

خروج «رفاعي» من العناية

كما أعلنت القنصلية المصرية في الكويت، في بيان صادر منذ قليل، خروج المواطن المصرى وحيد محمود رفاعى من غرفة العناية المركزة فى مستشفى الصباح، مؤكدة أن حالته الصحية مستقرة جدا.

وأكدت القنصلية وجود فريق لها بصفة دائمة فى مستشفى الصباح كما يوجد فريق آخر بمخفر الشويخ، موضحة أن قنصل مصر بالكويت هويدا عصام قد تواصلت مع زوجة المواطن المصرى.




بالفيديو والصور..
بالفيديو والصور..
بالفيديو والصور..