ads
ads

برعاية الحكومة.. موقع لتعليم الجنس للأطفال!

أطفال
أطفال
ads


دُشن، مؤخرًا، في بلجيكا أول موقع متخصص في تعليم الجنس للأطفال، ويتضمن الموقع معلومات حول تحديد النسل والأمراض المنقولة جنسيا، بسبب الجنس الفموي، وغيرها من القضايا الجنسية.

ويحمل الموقع اسم "كل شيء عن الجنس"، وانشأته منظمة الصحة الجنسية منذ 9 سنين، لكن، مؤخرًا، تم إضافة قسم خاص للأطفال، وتظهر المعلومات فيه على شكل مقالات تفصيلية حول مجموعة متنوعة من التقنيات الجنسية.

وتغطي المقالات مختلف جوانب التثقيف الجنسي بتفاصيل دقيقة، ورغم أن الموقع، وفقًا لتعريفه عن نفسه مخصص للأطفال من الجنسين البالغين 15 سنة، إلا أن الموقع الإلكتروني يوصي الأطفال الذين يبلغون من العمر سبع سنوات بالدخول للموقع.

وذكرت وسائل الإعلام البلجيكية أن الموقع مدرج فى "دليل الشباب" وهو كتيب استشارى، تقدمه الحكومة ويتم توزيعه فى المدارس الابتدائية بالجزء الشمالى من بلجيكا.

وأفادت تقارير إعلامية أوروبية أن هناك الكثير من المخاوف بين الآباء الذين يعتقدون أن بعض التفاصيل الواردة في الموقع غير مناسبة للأطفال، كما عبر المعلمون عن مخاوفهم من الموقع، حيث يركز على جوانب مادية وتقنية للجنس، أكثر من الجوانب العاطفية، وهو ما يراه البعض غير مناسب لتلك الفئة العمرية.

ودافع الموقع البلجيكي عن نفسه، قائلا: "إن الشباب يحاولن معرفة كل ما يخص الجنس، بطرق كثيرة، ومن ثم فمن الأفضل أن نعطيهم السياق اللازم والمعلومات المناسبة بشكل عاجل".

ads