ads

دراسة بريطانية تكشف مفاجآة حول ممارسة النساء للجنس

النبأ
ads


وجدت دراسة بريطانية حديثة أن النساء يفقدن اهتمامهن بممارسة الجنس مع أزواجهن بعد 12 شهر فقط من الزواج.

وذكرت الدراسة المنشورة في المجلة الطبية البريطانية المفتوحة، والتي قامت بجمع البيانات من 4.839 رجلا و 6.669 امرأة تتراوح أعمارهن بين 16-74، أنها كشفت عن حالة ملل من ممارسة الجنس بين الزوجين مع التقدم في العمر، إلا أنها تكون أسرع للنساء من الرجال بفارق كبير.

وقالت الدراسة أن المزيد من حالات الملل عند النساء، كانت بعد إنجابهن الطفل الأول، وهو ما فسرته الدراسة بأنه يرتبط بالتعب والإرهاق المرتبط بالرعاية الأولية للأطفال.

وأشارت الدراسة إلى أن الإجهاد اليومي، يؤثر على الأداء والرغبة الجنسية، حيث يتحول الاهتمام إلى تربية الأطفال عن ممارسة العلاقة الزوجية.

وتشمل العوامل الأخرى التي كشفت عنها الدراسة عدم وجود تقارب عاطفي بين الزوجين، وسوء الاتصال بين الزوجين، ووجود مشاكل صحية، بالإضافة إلى وجود عدوى منقولة بالاتصال الجنسي والتجارب السابقة من الجماع القسري.

وبالنسبة للنساء، كان عدم الاهتمام بممارسة الجنس أكثر شيوعا بين سن 55 و 64 عاما، بينما كان الرجال أصغر سنا، في الفئة العمرية 35 -44 سنة.

ومع ذلك، أوضح الباحثون أنه لا يوجد دليل على أن هذا كان له علاقة بسن اليأس، حيث أن الممارسة الجنسية هنا، لا يُقصد بها الجماع الكامل، كما أفادت الدراسة أن 34% من النساء اللواتي شملهن الاستقصاء عدم وجود اهتمام بالجنس، مقابل 15 في المائة فقط من الرجال.

ads