ads
ads

أخبار اليمن اليوم الأربعاء 6-9-2017.. قتلى حوثيون.. واعتقالات للضباط

الحوثيون- أرشيفية
الحوثيون- أرشيفية
ads



تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الأربعاء، 6 - 9 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. اعتقال 14 مدني من مرافقي وزير الدفاع

أعلنت مصادر يمنية، أن عناصر من ميليشيات الحوثى اعتقلت 14 مدنيا وضابطا من حراس ومرافقى وزير الدفاع فى حكومة الانقلاب عند توجههم لاستلام رواتبهم.


وأوضحت المصادر، حسبما أفادت قناة "العربية الحدث" الإخبارية اليوم، الأربعاء، أن قيادات ميدانية وعسكرية فى حزب الرئيس المخلوع صالح تعرضت لعمليات اختطاف وتهديد من قبل الميليشيات، على الرغم من التنازلات الكبيرة التى قدمها الرئيس المخلوع صالح.



أخبار اليمن اليوم..  الحوثيون يقيمون مركزًا  لتأهيل المجندين 


وعلى جانب آخر، ذكرت المصادر أن الميليشيات أقامت مركزا لإعادة تأهيل المجندين وضباط الحرس الجمهورى فى محافظة ذمار لإعادة تأهيلهم، مشيرة إلى أن الميليشيات ترتب للمجندين دورات تدريبية قصيرة يؤدون خلالها القسم بالولاء لزعيم الميليشيات عبدالملك الحوثى كشرط لدفع مرتباتهم ومن ثم ترسلهم لجبهات القتال. 


أخبار اليمن اليوم.. غارات على الحوثيين


قامت مقاتلات التحالف العربي، بردع تعزيزات للحوثيين فى جنوب شرقي منطقة ميدى الساحلية غرب محافظة حجة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وقال مصدر ميداني لموقع " سبتمبر نت" التابع لوزارة الدفاع اليمنية أن مقاتلات التحالف رصدت تعزيزات وتجمعات لمليشيا الانقلاب مما أسفر عن تدمير مخزن للأسلحة وقتل وإصابة عدد من أفراد المليشيا .

ويخوض الجيش الوطني اليمني معارك مستمرة مع المليشيا الانقلابية لتطهير مواقع تقع تحت سيطرة الانقلابيين في أطراف مدينة ميدي حيث يعمل على استراتيجية استنزاف المليشيا في ميدي التي تتكبد خسائر جسيمة في الأرواح والعتاد .



أخبار اليمن اليوم.. قتلى بين صفوف الحوثيين 


أفادت مصادر عسكرية ميدانية بمقتل 10 مسلحين وإصابة آخرين من ميليشيات الحوثى وصالح فى معارك مع القوات الشرعية فى صرواح غربى محافظة مأرب، فيما قتل وأصيب عدد من المتمردين فى مواجهات مع القوات الحكومية وميليشيات الحوثى وصالح فى مديرية نهم شرق مدينة صنعاء.



وأفشلت قوات الجيش اليمني هجمات للمتمردين على جبل الصافح وجبل القتب وبنى بارق فى المنطقة، فى حين دارت اشتباكات بين الطرفين فى مديرية موزع غربى تعز بالتزامن مع قصف شنته طائرات التحالف على مواقع وتجمعات للحوثيين فى أطراف المديرية بعد قيامهم بقصف مواقع القوات الحكومية غربى معسكر خالد بصواريخ الكاتيوشا.

ads