ads
ads

سلفة "بتروتريد المدرسية" أقل من شركة التعاون.. اعرف التفاصيل

شركة بتروتريد
شركة بتروتريد
متابعات
ads


أصدرت شركة بتروتريد منشورًا بخصوص منح العاملين بالشركة سلفة المدارس للعام الدراسى 2017-2018.

وأفاد المنشور، بأن المحاسب جمال خليف رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب، وافق على اتخاذ الإجراءات لمنح العاملين بالشركة سلفة مدارس وفقا للضوابط الآتية: " أن تمنح السلفة للعاملين بالشركة ممن لهم أبناء بمراحل التعليم المختلفة مواليد ما قبل 1أكتوبر 2013 والمستمرون بالدراسة بعد سن 22 سنة،مؤيدًا بالمستندات، وأن تصرف السلفة بواقع 3 أشهر من الراتب الأساسي للعامل وبحد أقصى 5000 آلاف جنيه".

كما يتم تقسيط قيمة السلفة على 10 أشهر خصما من المرتب الشهري، وألا يتجاوز قيمة القسط الشهرى للسلفة وباقى استقطاعات العامل عن 35%، من إجمالي الراتب الشهري، وفي حالة عمل الزوج والزوجة معا فى الشركة تُمنح السلفة لاحداهما فقط ويستثنى من ذلك العاملة المطلقة أو الأرملة أو المتزوجة حاليًا من أحد العاملين ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمسائلة القانونية.

يذكر، أن عدد من العاملين بشركات البترول، أعلنوا عن امتعاضهم من مبلغ "السلفة المدرسية" المقررة، مطالبين بزيادتها، بسبب زيادة الأسعار وارتفاع معدلات التضخم إلى نسب تجاوزت الـ 32%.

وكانت بعض شركات البترول مثل العامرية والإسكندرية قررت أن يكون مبلغ السلفة المدرسية "4 آلاف جنيه، و5 آلاف جنيه" على التوالي، في حين شركات مثل التعاون وغيرها يصل حجم السلفة بها إلى أكثر من 10 آلاف جنيه. وطالب العاملون، أن تُصرف السلفة المدرسية بما يعادل 7 أشهر بحد أقصى 14 آلاف جنيه، وأن تُسدد على 25 شهرًا بواقع 560 جنيه للقسط على النحو الآتي :"10 أشهر من المرتب من شهر أكتوبر وحتى يوليو من العام التالي، و11 شهرًا قسطًا من المنحة الشهرية من شهر أكتوبر وحتى أغسطس من العام التالي، و4 أقساط من تسوية الحافز الجماعي (أكتوبر- يناير- أبريل- يوليو)".
سلفة بتروتريد المدرسية

ads