ads
ads

محللون أمريكيون يحذرون من حرب نووية قادمة

حرب نووية - تعبيرية
حرب نووية - تعبيرية
ads


قال محللون أمريكيون، إن كوريا الشمالية انتجت بالفعل رؤوسًا نووية مصغرة، وصواريخ قادرة على الوصول إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكر تقرير لوسائل الإعلام الأمريكية أن أجهزة الاستخبارات الأمريكية رصدت، مؤخرًا، قيام  تلك الدولة الآسيوية الصغيرة، بإنتاج 60 سلاحًا نوويًا خطيرًا.

وتأتي تلك الأنباء في ظل حالة التوتر الشديد بين واشنطن وبيونج يانج التي واصلت اختبار الصواريخ الباليستية العابرة للقارات التي يحتمل أن تكون قادرة على الوصول إلى ألاسكا أو هاواي.

وفى نهاية الأسبوع الماضي، صوت مجلس الأمن الدولى بالإجماع على الموافقة على عقوبات جديدة تشمل حظر الفحم والصادرات الأخرى التى تبلغ قيمتها أكثر من مليار دولار على كوريا الشمالية، ما جعل الأخيرة تتوعد برد ملائم.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية: " إننا على استعداد للرد على تلك الإجراءات ضد بلادنا وشعبنا"، بإرسال ما وصفته بـ "مجموعات من الذئاب" تقوم بـ "خنق" تلك الدول التى تعارض كيم جونج أون الزعيم الكوري الشمالي، أحد الرؤساء الديكتاتوريين في العالم.

من جانبه، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن كوريا الشمالية باتت تشكل تهديدا خطيرا للولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان، وكذلك لمعظم البلدان حول العالم ".

وذكر بيان للبيت الأبيض: " إن القادة ملتزمون بتنفيذ جميع القرارات الخاصة بكوريا الشمالية وحث المجتمع الدولى على القيام بذلك".

وعلى الرغم من التحليلات التي أكدت أن كوريا الشمالية لن تكون قادرة على إحداث أي تفجير نووي قبل سنوات، إلا أنها استطاعت تحقيق ذلك الخط الآن، ما ينذر بخطر داهم، خاصة في ظل تولي الديكتاتور كيم يونج ايل السلطة هناك، ما قد يهدد العالم بحرب نووية مقبلة.

ads