ads
ads

ماذا قال «الوزراء» عن رفع سعر تذكرة مترو الأنفاق إلى 4 جنيهات؟

مترو الأنفاق- أرشيفية
مترو الأنفاق- أرشيفية
ads



تداولت العديد من وسائل الإعلام والمواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباءً تُفيد بأنه سيتم رفع سعر تذكرة مترو الأنفاق بنسبة 100% لتصل قيمتها إلى 4 جنيهات للتذكرة الواحدة وذلك بعد تحريك أسعار الوقود.

من جانبه، أوضح مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، فى تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم أنه قام بالتواصل مع وزارة النقل، والتي أوضحت أن تلك الأنباء غير صحيحة، مؤكدة أنه لا يوجد زيادة في تذاكر مترو الأنفاق في الوقت الحالي أو الفترة القريبة وأن الوزارة ملتزمة بتحمل فارق التكلفة الناتج عن زيادة الكهرباء وذلك بعد إقرار الحكومة تحريك أسعار الوقود ‏والمحروقات.

وأشارت الوزارة، إلى أن الاهتمام خلال الفترة الحالية يرتكز على ‏تطوير الخط الأول لمترو الأنفاق سواء من حيث تجديد البنية الأساسية ‏ونظم الإشارات والاتصالات وتدعيمه بوحدات متحركة جديدة، مضيفةً أن شبكة مترو الأنفاق تشهد توسعات بمراحله الثلاثة و سيتم إضافة 70 كيلومتراً لخطوط المترو خلال العامين المقبلين.

أوضحت الوزارة أنها ستبدأ بعد افتتاح الخط الثالث عام 2019 في دراسة تطبيق نظام المحطات لتحديد سعر التذكرة لكونه أكثر عدالة للمواطنين.

وناشدت الوزارة المواطنين في حالة وجود أي شكاوي لديهم خاصة بزيادة أسعار التذاكر سواء المترو أو القطارات الاتصال على ‏الخط الساخن لمترو الأنفاق (16048) أو الخط الساخن لهيئة السكك الحديدية (147) أو على رقم بوابة الشكاوي الحكومية (165

ads