ads
ads

أخبار اليمن اليوم الجمعة 7 - 7 - 2017

الحوثيين - أرشيفية
الحوثيين - أرشيفية
ads


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الجمعة، 7 - 7 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. التحالف العربى يدمر شحنة أسلحة حوثية بالحديدة غربى اليمن

دمرت مقاتلات التحالف العربى، بعدة غارات شحنة أسلحة لميليشيات الحوتيين وصالح فى جزيرة كمران، قبالة ميناء الصليف فى الحديدة غرب اليمن.

وقالت مصادر عسكرية يمنية، وفقا لقناة "العربية" الإخبارية، "إن الأسلحة التى تم تدميرها كان قد تم تهريبها فى زوارق صيد عبر البحر إلى مقر الميليشيات المخصص للتهريب فى جزيرة كمران قبالة سواحل مدينة الحديدة" .

والمصادر أن قوات التحالف رصدت الشحنة، ونفذت المقاتلات غارات نوعية دقيقة ودمرتها بالكامل، بعد أن تم تخزينها فى الجزيرة .

فى سياق آخر، ثمّن رئيس هيئة الأركان اليمني،اللواء الركن محمد على المقدشي، الدور القوى والفاعل للتحالف العربى بقيادة المملكة ‏العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة فى المعارك ضد الميليشيات وإحراز تقدم ‏للجيش الوطنى فى مختلف جبهات القتال .

وقال " إن قوات الجيش المقاتلة فى محافظة الجوف، تمكنت من تحرير مناطق شاسعة من المحافظة ودحر العدو ‏منها باتجاه صعدة معقل الانقلابين الحوثيين، مشيرا إلى ‏أن محافظة صعدة سيكون لها موعد قريب مع عودة الدولة ومؤسساتها وجيشها الوطني.

أخبار اليمن اليوم.. الحكومة اليمنية تبدأ تشغيل البنك المركزي من عدن

بدأت الحكومة اليمنية ترتيبات لتشغيل البنك المركزي اليمني من العاصمة المؤقتة عدن ( جنوب البلاد) بعد توقف لنحو 10أشهر منذ قرار نقل مقره الرئيس وإدارة عملياته من العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح .

وأعلنت الحكومة اليمنية، أن الإدارة الأمريكية رفعت الحظر عن حساباتها، بالتزامن مع تدشين العمل بنظام التحويلات المالية "سويفت"، وهي خطوات تبرهن جدية الحكومة في تشغيل البنك المركزي واستعادة السيطرة على القطاع المصرفي .

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قرر، منتصف سبتمبر من العام الماضي، نقل المقر الرئيسي للبنك المركزي اليمني وإدارة عملياته إلى عدن بهدف تجفيف الموارد المالية للمتمردين الحوثيين

وتسببت الحرب وسيطرة الحوثيين في تآكل الاحتياطيات الخارجية من 4.7 مليارات دولار في شهر يناير 2014 إلى 700 مليون دولار (شاملة ودائع البنوك) في سبتمبر 2016.

أخبار اليمن اليوم.. مقتل 15 من ميليشيات الحوثي وقوات صالح في غارات للتحالف

أفادت مصادر عسكرية يمنية، مساء الخميس، بمقتل 15 من عناصر ميليشيات الحوثي والقوات الموالية لصالح، وإصابة آخرين، في غارات لمقاتلات التحالف العربي في محافظتي تعز وذمار.

ونقل موقع الجيش الموالي للحكومة الشرعية عن مصادر ميدانية وعسكرية، أن "مقاتلات التحالف العربي شنت اليوم 17 غارة على مواقع المليشيا في مديريتي الوازعية ومقبنة، بمحافظة تعز جنوب صنعاء، ما أدى إلى مقتل 13 عنصراً، بينهم ثلاثة من القيادات الميدانية، في حين أصيب 19 آخرون".

كما أدت تلك الغارات إلى تدمير آليات ومخازن أسلحة تابعة للحوثيين وقوات صالح.

وفي محافظة ذمار، شنت مقاتلات التحالف العربي غارات مكثفة استهدفت مقرات ومعسكرات جديدة للتجنيد تابعة للمليشيات 
الحوثيين وصالح.

وذكرت المصادر أن "10 غارات استهدفت مواقع ومعسكرات مستحدثة للميليشيات في منطقة قاع الحقل بمديرية ضوران آنس، أدت إلى سقوط قتيلين وعدد من الجرحى في صفوف المليشيات، وتدمير وإعطاب آليات عسكرية".

وتواصل مقاتلات التحالف العربي، بقيادة السعودية ضرباتها الجوية ضد ميليشيات الحوثي وصالح في اليمن، منذ أكثر من عامين، مخلفة خسائر مادية وبشرية كبيرة في صفوفهم، لاستعادة شرعية البلاد.

ads