ads
ads

أخبار اليمن اليوم الأحد 9 - 4 - 2017

الأحداث في اليمن - أرشيفية
الأحداث في اليمن - أرشيفية
ads


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الأحد، 9- 4 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. الجيش اليمنى يصد هجوما للحوثيين فى "جبهة ميدى" ويقتل 30 عنصرا

أفادت مصادر أمنية يمنية اليوم الأحد، بمقتل 30 عنصرا من مليشيات الحوثى والرئيس السابق على عبدالله صالح، خلال صد هجوم للمليشيات فى جبهة ميدى التابعة لمحافظة حجة شمال غرب البلاد. 

ونقلت قناة "العربية" الإخبارية عن المصادر قولها "إن الحوثيين حاولوا فتح ثغرات فى الحصار المفروض على محيط مدينة ميدي". 

وكان نائب وزير النقل اليمنى ناصر شريف قال، "إن الجهود جارية حالياً لاستكمال إعادة فتح ميناء المخا بعد تحريره من مليشيات الحوثى والمخلوع صالح". 

أخبار اليمن اليوم.. مقاتلات التحالف العربى تقصف مواقع الحوثيين فى تعز وحجة وصنعاء

قصفت مقاتلات التحالف العربى مواقع لميليشيات الحوثيين والرئيس السابق على عبدالله صالح فى تعز وحجة وصنعاء.

ونقلت قناة "سكاى نيوز" الإخبارية عن مصادر أمنية يمنية قولها اليوم الأحد "إن مقاتلات التحالف قصفت غربى معسكر خالد بن الوليد ومحيط جبل النار شرقى مديرية المخا، فيما قصفت بارجة تابعة للتحالف أهدافا للميليشيات شمالى مديرية المخا بمحافظة تعز".

وأضافت أن مقاتلات التحالف قصفت تجمعات وأهدافا للحوثيين فى عبس بمحافظة حجة، وفى نهم شرقى العاصمة صنعاء، مشيرة إلى أن القوات الشرعية والمليشيات الحوثية وصالح تبادلا قصفا مدفعيا على مواقعهما فى مديرية نهم.

ولفتت المصادر إلى أن مواجهات اندلعت بين القوات الشرعية والحوثيين فى منطقة المضاربة بين لحج وتعز ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، بالتزامن مع غارات للتحالف على مواقع للمتمردين فى كهبوب بالمضاربة.

وفى المقابل، كثفت مليشيات الحوثى وصالح من قصفها لطريق هيجة العبد الرابط بين عدن وتعز، فيما ردت قوات الشرعية بقصف تعزيزات وتجمعات للمتمردين فى مناطق بمديرية حيفان جنوبى محافظة تعز.

أخبار اليمن اليوم.. اشتباكات بين الشرعية اليمنية والحوثيين بمحيط معسكر الدفاع الجوى فى تعز

أفادت مصادر يمنية محلية اليوم الأحد، باندلاع اشتباكات عنيفة بين قوات الشرعية اليمنية وميليشيات الحوثى وصالح فى محيط معسكر الدفاع الجوى شمال غربى مدينة تعز.

وقالت المصادر، فى تصريح لقناة "سكاى نيوز" الإخبارية، أن معارك عنيفة تدور بين قوات الشرعية اليمنية والحوثيين فى منطقة الصلو شمال شرقى تعز، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وكان وزير النقل اليمنى ناصر شريف قال أمس "إن الجهود جارية لاستكمال فتح ميناء المخا بعد تحريره من ميليشيات الحوثى وصالح، مضيفا أن الوزارة تعكف على توفير موانئ بديلة لميناء الحديدة من أجل إدخال المساعدات الإنسانية واتخاذ الإجراءات اللازمة لتسيير العمل فى ميناءى "الحديدة والمخا" بعد تحريرهما، كما تدرس نقل مؤسسة موانى البحر الأحمر إلى المخا لتأمين الملاحة البحرية توفير احتياجات المواطنين".

ads