ads
ads

أخبار اليمن اليوم الإثنين 3 - 4 - 2017

الجيش اليمني - أرشيفية
الجيش اليمني - أرشيفية
ads


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الإثنين، 3 - 4 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. مقتل وإصابة 13 حوثيا فى غارات للتحالف على مديرتى موزع والمخا باليمن

أفادت مصادر محلية يمنية بمقتل 8 عناصر من ميليشيات الحوثيين والرئيس السابق على عبدالله صالح وإصابة 5 آخرين فى غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف العربى على مواقع الميليشيات فى مديرتى موزع والمخا غربى محافظة تعز.

وقالت المصادر، فى تصريح لقناة "سكاى نيوز" الإخبارية اليوم الإثنين، "إن مقاتلات التحالف دمرت أيضا منصة إطلاق صواريخ للحوثيين فى مديرية صرواح شمال غرب محافظة مأرب".

وأضافت أنه فى محافظة البيضاء قتلت قوات الشرعية اليمنية 7 من ميليشيات الحوثى وصالح، فى كمين نصبته القوات بمنطقة الروضة فى المحافظة.

وفى سياق متصل، ذكرت المصادر أيضا أن طائرات بدون طيار قصفت مواقع لتنظيم القاعدة فى مديرية المحفد بمحافظة أبين، مضيفة أن القصف استهدف أحد مسئولى تنظيم القاعدة.

أخبار اليمن اليوم.. الجيش يأسر عشرات الحوثيين في ميدي

كشف قائد عسكري أن قوات الشرعية أسرت عشرات الحوثيين في جبهة ميدي، وسيطرت على 3 مواقع جديدة في محافظة الجوف.

وقال مدير دائرة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني اللواء محسن خصروف، إن "الجيش احتل مواقع جديدة في جبهة ميدي، وتمكن من أسر عدد كبير من الحوثيين، إضافة إلى تمكنهم من تفكيك حقول ألغام واسعة"، مضيفًا أن "الجيش يكمل أهدافه العسكرية في المنطقة الشمالية الغربية".

وأشار خضروف إلى أن "الجيش حقق تقدمات وإنجازات كبيرة في جبهة الجوف، وتمت السيطرة على ثلاثة مواقع من ضمنها موقع كنشة في صبرين، ومواقع أخرى، وهناك أيضاً غنائم وأسرى في الجوف ومصابون وقتلى من صفوف الميليشيات الحوثيين".

يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد جبهات القتال المختلفة كافة في اليمن مواجهات عنيفة، حيث اشتدت حدة المواجهات في جبهتي ميدي وحرض، التابعتين لمحافظة حجة المحاذية للسعودية.

أخبار اليمن اليوم.. غارة أمريكية تستهدف منزل قيادي في القاعدة وسط أبين

أكد سكان محليون في مديرية المحفد بمحافظة أبين اليمنية، أن غارة استهدفت فجر اليوم الإثنين، منزل قيادي في تنظيم القاعدة.

ووقعت الغارة بمنطقة الحاق القريبة من مركز المديرية، وفق ما أورد موقع "عدن الغد"، اليوم.

وقال السكان إن الغارة دمرت المنزل الذي لم يكن يتواجد به أحد.

وبحسب مصادر محلية بالمحفد، فإن الطيران الأمريكي شن غارة على أحد منازل قيادي في القاعدة بالقرب من منطقة الحاق غرب مدينة المحفد.

ads