ads
ads

بشرى سارة لحاجزى "دار مصر".. والإعلان عن تفاصيل المرحلة الثالثة

وحدات مشروع دار مصر
وحدات مشروع "دار مصر"


أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية أنه سيتم تسليم المرحلة الأولى من مشروع دار مصر خلال شهر مارس الجاري، بعدما تم الانتهاء من تنفيذ عدد من عمارات المشروع.


وتقع معظم الوحدات التي يتم تسليمها خلال الشهر الجاري في مدينتي العبور وبدر، وعدد أقل من الوحدات في دمياط الجديدة والشروق و6 أكتوبر، ويجري دراسة موقف باقي الوحدات التي يتم تنفيذها حاليًا.


ويأتي تأخير تسليم شقق دار مصر وحدات المرحلة الأولى بسبب تأخر الإنشاءات إذ أعلنت الهيئة الهندسية أنه سيتم تسليم المرحلة الأولى على مراحل منفصلة.


ومن المتوقع أن يتم تسليم باقي شقق المرحلة الأولى من مشروع دار مصر بالكامل في موعد أقصاه نهاية شهر يوليو المقبل، وفي حالة وجود تأخير قد يتم تسليم آخر وحدات المرحلة الأولى في نهاية 2017.


وكانت هيئة المجتمعات العمرانية أعلنت عن تأجيل تحصيل الأقساط ربع السنوية لوحدات المرحلة الأولى حتى يتم تسليم الوحدات للحاجزين في محاولة لاحتواء غضب العملاء من تراجع معدلات الإنشاء، واستمرار تحصيل الأقساط التي تتراوح بين 7500 جنيه و10 آلاف جنيه، وفقًا لمساحة الوحدة، إذ يتضمن أسلوب السداد دفع 10% من قيمة الوحدة عند التقدم للحجز، و10% أخرى عند التخصيص بجانب 4 أقساط سنوية بواقع 30 أو 40 ألف جنيه يتبعها سداد باقي ثمن الوحدة على 16 قسطًا ربع سنوي.


على جانب آخر، تستعد وزارة الإسكان لطرح  شقق المرحلة الثالثة من مشروع دار مصر للإسكان المتوسط كاملة التشطيب خلال الأشهر المقبلة، إذ يتم دراسة طرح شقق العاصمة الإدارية الجديدة التي تم تنفيذها ضمن مشروع دار مصر.


وأكدت وزارة الإسكان أن سعر شقق مشروع دار مصر سوف يكون أقل بنسبة 30% عن أسعار الشقق في سوق العقارات في المدن الجديدة على أن يتم إعلان تفاصيل المساحات وسعر المتر خلال شهر مارس الجاري أو الشهر المقبل.