ads

بالصور.. تفاصيل الاجتماع الأول لـ"طارق شوقي" بقيادات التربية والتعليم

الدكتور طارق شوقي وزير التربية
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
أحمد سلطان


التقى الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بجميع قيادات الوزارة؛ لعرض الخطة الجديدة لتطوير التعليم فى مصر، وعرض فلسفة التعليم الجديدة.


استعرض «شوقى» رؤية الوزارة القادمة، مؤكدًا أن شعار وزارة التربية والتعليم فى الفترة القادمة هو"التعليم مسئولية وطن"، لافتًا إلى ضرورة مشاركة كل الأطراف فى تحقيق الهدف الرئيسى.


وأشار «شوقى» إلى ضرورة التركيز على تحديد الأهداف بدقة عالية وكيفية تحقيقها مع محاولات التغلب على كل المعوقات التى تحول دون الوصول للهدف الرئيسى، وهو تقديم تعليم مجانى حقيقى بجودة عالية.


كما أشار «شوقى» أثناء اللقاء إلى مشروع بنك المعرفة والذى سيدخل فى جميع مدارس مصر بحلول سبتمبر القادم، بالإضافة إلى مشروع "المعلمون أولًا" والتركيز على معلمى الصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية؛ لأنهم أكثر تأثيرًا فى الطفل، وهم النواة الأساسية فى تكوين الشخصية والهوية، لافتًا إلى أن هذه المشاريع تدعم مشروع نظام تعليمي نحو مستقبل مشرق، للتحويل من فكرة التلقين إلى فكرة الفهم والمهاره والابتكار.


وأكد «شوقى» على ضرورة تطوير التعليم نحو نظام تعلم مبتكر لإعداد شباب مصر للإنتاج والابتكار حتى نصل للمنافسة العالمية، مشيرًا إلى أن المجتمع المصرى ينتظر الكثير فى تطوير المنظومة التعليمية، ولابد من العمل بطاقة إيجابية عالية جدًا كفريق عمل واحد، ولن يكون العمل كما كان فى السابق، مشيرً إلى أن الكفاءة هى المعيار الوحيد فى العمل، مؤكدًا على ضرورة إظهار الكفاءات من العناصر الشابة، والاستعانة بالقيادات التربوية والمتخصصة فى التعليم، التى يمكن الاعتماد عليها فى المرحلة القادمة، والتى تتطلب السرعة والكفاءة فى العمل.