ads
ads

"هيئة الإصلاح الزراعي" تطرح 28 قطعة أرض للبيع.. الأحد المقبل

مبان تحت الإنشاء
مبان تحت الإنشاء
محمد حميد


قال الدكتور حسن الفولي، مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، إنه سيتم طرح 28 قطعة من أراضي المباني بمساحات مختلفة بمحافظتي القاهرة والجيزة، للبيع في مزاد علني تنظمه الهيئة العامة للخدمات الحكومية، لصالح الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، وذلك بمقر الهيئة الأحد المقبل.


وأضاف، أنه تقرر بيع 12 قطعة من أراضي المباني بمدينة قباء بمنطقة جسر السويس التابعة لحي السلام بمحافظة القاهرة، حيث تتراوح مساحات القطع ما بين 226 م2 و 280 م2، فضلًا عن بيع قطعة واحدة بحوض الكوم الأخضر رقم 2 بمنطقة الهرم في محافظة الجيزة، تبلغ مساحتها نحو 918 م 2.


وأشار مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، إلى أنه سيتم بيع 8 قطع أيضًا بمنطقة الكوم الأخضر حوض الثمانين نمرة 4 بمنطقة الهرم في محافظة الجيزة، حيث تبلغ مساحة القطعة الواحدة نحو 862 م 2، فضلًا عن بيع 6 قطع بحوض الغيط القبلي نمرة 3 ، بالهرم ، حيث تتراوح مساحات القطع المطروحة ما بين 252 م2 و 730 م2، لافتًا إلى أنه تم تحديد قيمة مبلغ التأمين للراغبين في شراء هذه القطع بـ 20 ألف جنيه.


كما سيتم طرح قطعة أرض فضاء بشارع الملك فيصل الرئيسي، بمنطقة الطالبية البحرية في محافظة الجيزة، تبلغ مساحتها نحو 6 فدادين، و7 قراريط، و8 أسهم، أي بما يعادل نحو 26 ألفًا و483 م 2، للبيع في المزاد، حيث تم تحديد قيمة مبلغ التأمين للراغبين في شراء القطعة وقدره 500 ألف جنيه.


ولفت الفولي إلى موافقة مجلس إدارة هيئة الإصلاح الزراعي إعلان المزادات العلنية لبيع وتأجير الأراضي الزراعية وأراضي المباني ملك الهيئة العامة للإصلاح الزراعي بالمحافظات كافة شريطة ألا تكون هناك منازعات قضائية بين الهيئة والغير، وذلك بالتنسيق مع هيئة الخدمات الحكومية ولجنة استرداد أراضي الدولة المنهوبة.