ads
ads

6 عادات مثالية للنوم تنقص الوزن.. الأخيرة "مفاجئة"!

النبأ
ads

كيف تفقد الوزن أثناء النوم؟! قد يبدو سؤالا خياليا للبعض، ولكن في الواقع، هناك بعض عادات النوم الصحيح يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن، حيث تعمل تلك العادات على حرق الدهون أثناء النوم، وفيما يلي بعض تلك العادات:ـ

1)    تناول وجبة خفيفة قبل النوم، ويقول الدكتور ميشيل برود مؤسس موقع تأثير الطعام الإنجليزي إن تجنب الطعام قبل النوم مباشرة، يمكن أن يكون في الواقع سيئا فيما يتعلق بإنقاص الوزن، حيث أن هذا قد يؤدي إلى الشعور بالجوع أثناء النوم، أو تناول وجبة إفطار كبيرة خلال الصباح.

2)    ويقترح ميشيل تناول وجبة خفيفة تصل إلى 300 سعر حراري، مع تجنب الوجبات السريعة، ومن أفضل تلك الوجبات الزبادي والفاكهة، والجبنة منزوعة الدسم، وزبدة الفول السوداني على خبز محمص، والحليب المنزوع الدسم، وتساعد تلك الأطعمة على الاسترخاء والنوم، كما أنها تحرق السعرات الحرارية بشكل منتظم.

3)    التمارين قبل النوم: حيث أن القيام بعمل شاق قبل النوم، يزيد من معدل التمثيل الغذائي الخاص بك، حيث وجدت مجلة الرياضة والتغذية الدولية أن ارتفاع معدل التمثيل الغذائي في الجسم يستمر لمدة متوسطها 16 ساعة بعد ممارسة التمارين الرياضة.

في المقابل يرى البعض مثل المدرب المؤسس لموقع ace-lifestyle.com شارلوت ويلكر إن التدريب قبل النوم يكون له الكثير من الفوائد، ولكنه في الوقت نفسه يمكن أن يعكر من صفو النوم، حيث يصبح معدل ضربات القلب مرتفعا وهو ما يؤدي إلى نتائج عكسية.

4)    تناول عصير العنب حيث وجدت دراسة في جامعة ولاية واشنطن العام الماضي أن هناك مادة تسمى ريسفيراترول، توجد في عصير العنب، وكذلك الفراولة والتفاح، ويمكن أن تساعد في تحويل الدهون السيئة إلى دهون جيدة التي يسهل حرقها.

5)    النوم في غرفة مظلمة حيث وجدت دراسة أجرتها جامعة أكسفورد أن النوم في غرف مظلمة يجعل الشخص أقل عرضة للسمنة بنسبة 20%، وذلك لأن الضوء يمكنه خفض إنتاج الجسم للميلاتونين، والتي تتعارض مع جودة النوم.

6)    النوم عاريًا: قد تبدو نصيحة غريبة، ولكنها فرصة كبيرة لقيام الجسم بحرق السعرات الحرارية ذاتيا، حيث أن النوم عاريًا يجعل الجسم باردًا اثناء فترة الليل، يأتي هذا في الوقت الذي يحتاج فيه الإنسان إلى الدفء خلال فترة النوم، ما يجعله يحرق السعرات الحرارية بشكل ذاتي.

ads