ads
ads

مصدر يكشف حقيقة استلام خطاب من روسيا بإعادة الرحلات من موسكو للقاهرة

مصر للطيران  أرشيفية
مصر للطيران " أرشيفية"
مي بدير

زار وفد من خبراء الأمن الروسي، مصر، للتفتيش على المطارات المصرية؛ للتأكد من مدي تأمينها، وإعداد تقارير عن مطار شرم الشيخ، ومطار القاهرة، وكان مفاد تلك التقارير وجود بعض الملاحظات التي تم تدوينها، وكان من ضمنها تطوير العنصر البشري في المطارات، وتحديدًا مطار شرم الشيخ.


من جانبه، كشف مصدر مطلع بوزارة الطيران، أن الوفد الأمني الذي زار مصر مؤخرًا، وضع شرطًا لكتابة تقريره الآخير، وهو افتتاح «ترمينل 2»، بمطار القاهرة الدولي، وزيارتهم له، وخضوعه للتفتيش.


وتقدمت شركتا طيران روسيتان بطلب للوكالة الفيدرالية للنقل الجوي من أجل تسيير رحلات منتظمة من روسيا إلي مصر لشرم الشيخ والغردقة والقاهرة، وأفادت الوكالة الفيدرالية، بإعادة النظر في هذا الطلب المقدم.


من جانبه، قال وزير النقل الروسي «مكسيم سوكولوف»، إنه بعد افتتاح «ترمينل2» سيتم فتح المجال الجوي للشركة الوطنية لمصر للطيران وشركات الطيران الروسية، ورفع حظر السفر عن القاهرة، والغردقة فقط، وسيتم نقل الروس من «ترمينل2»، بجانب تسيير رحلات منتظمة للقاهرة والغردقة وخروج شرم الشيخ من الموسم الحالي.


وأضاف «سوكولوف»، أنه بعد 3 أشهر من تسيير الرحلات المنتظمة للقاهرة والغردقة سيتم فتح الطيران الشارتر للغردقة والقاهرة، وأكد "سوكولوف" أن شرم الشيخ خارج الموسم الشتوي.


وأكد مصدر مطلع بشركة مصر للطيران أنه حتى هذه اللحظة، لم يتم استلام أي خطاب رسمي من الحكومة الروسية لفتح المجال الجوي لمصر للطيران لنقل الروس من موسكو للقاهرة أو الغردقة، ولم تتسلم سلطة الطيران المدني أي مخاطبات من موسكو بتنظيم رحلات للقاهرة أو الغردقة، مشيراً إلى أنه عند عودة الرحلات الروسية سيكون «ترمينل2» مبني استقبال الروس؛ نظراً لنقل الشركات الأجنبية لهذا المبنى.